عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مناقشة الاعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد صلاح وسامية فاروق:

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتعاون مع الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، مؤتمرًا موسعًا لمناقشة الاعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي، والذي يأتي فى إطار جهود الدولة لدعم المنظومة الرياضية ومواكبة أحدث التطورات العلمية والبحثية فى مجال مكافحة المنشطات.
تضمن المؤتمر مناقشة مدى مساهمة المعمل في خدمة الرياضة المصرية ودوره الكبير في استقبال المسابقات الرياضية العالمية في المستقبل، خاصة عند حصوله على الاعتماد الدولي النهائي، لتوفير النفقات وتقليل الاعتماد على معامل الكشف عن المنشطات في الخارج لتحليل العينات الطبية للرياضيين.
من جانبه، أكد الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أن المعمل كان حلمًا وهو الآن بصدد حصوله على الاعتماد الدولي النهائي كأحد أهم معامل الكشف على المنشطات في العالم.
كما أكد مدير إدارة الخدمات الطبية أن القيادة العامة للقوات المسلحة

تولى اهتمامًا كبيرًا بالمعمل للحفاظ على ما وصل إليه من كفاءة فنية وتأهيل راقٍ للعاملين به، مشيرًا إلى أن المعمل بصدد توقيع بروتوكول تعاون متكامل مع معمل الكشف عن المنشطات ببرشلونة باعتباره واحدًا من أهم معامل الكشف عن المنشطات فى العالم.
جدير بالذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية باعتباره المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط وإفريقيا.
وفى نهاية المؤتمر، أكد مدير المركز الطبي العالمي استمرار التعاون مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور المستمر فى المجالات الطبية المختلفة.