عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أماكن تنسيق حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

تنسيق- أرشيفية
تنسيق- أرشيفية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البدء في قبول حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية مبكرًا تمهيدًا لإعلان نتائج ترشيحهم أسوة بالعام السابق.

 ووافق عبد الغفار على فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا   من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو حتى يوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

  ويتم استمرار تقديم وتطوير التسهيلات والتيسيرات المقدمة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة من الدول العربية والأجنبية، والتي تتمثل في الإجراءات التالية: فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية بمبنى المدينة الجامعية بعزبة سعد بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة، وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بأسيوط، بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة، بالإضافة للمكتب الرئيسي بالقاهرة بمقر المدينة الجامعية للطلاب جامعة القاهرة.

يتم صرف الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة، وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط.

كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب

بتسجيل عدد (60 رغبة) كما كان معمولاً به فى العام الماضى وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائيًا على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى اشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

وتقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية: أصل شهادة النجاح مستوافاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل، وأصل شهادة الميلاد، وبالنسبة للشهادات الأجنبية يجب عليهم تقديم تسلسل دراسى كامل مستوفى جميع الأختام والتصديقات.

ولمزيد من المعلومات يجب على جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسق  www.tansik.egypt.gov.eg