رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجنة "متعة التعلم" لتطوير المناهج الدراسية

رضا حجازي- رئيس قطاع
رضا حجازي- رئيس قطاع التعليم العام

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة باسم (متعة التعلم) لتطوير المناهج الدراسية من الصف الثانى إلى السادس الابتدائى للتركيز على المفاهيم الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مع مديري ووكلاء المديريات التعليمية، ومديري مجالس الأمناء، ومنسقى المحافظات، اليوم الخميس، في حضوره والدكتور محمد عمر نائب الوزير لشؤون المعلمين.

وأكد حجازي أهمية التكامل بين الوزارة ومجالس الآباء والأمناء والمُعلمين لتغيير الصورة الذهنية عن التعليم، مشيرا إلى أن التعليم الحقيقى هو إعداد المُتعلم ما قبل الجامعى للحياة؛ لذا يجب أن تكون أنشطة التعليم من الحياة ومحاكاة لها حتى يخرج المتعلم للحياة ليطورها ويطور ذاته.

وأشار حجازي إلى أهمية الباقة المحورية في النظام الحديث للتعليم؛ للحفاظ على وحدة المعرفة وتكاملها، بالإضافة إلى دورها في المساهمة في تقدير المعرفة، وبناء شخصية الطالب.

 

وأوضح حجازى أنه يتم في هذه المرحلة بحث إعادة توزيع درجات اختبار نهاية الفصل الدراسى وأعمال السنة، مؤكدًا تطوير آلية التدريس من خلال عمل دليل (متعة التعلم) يتضمن المفاهيم والأنشطة التعليمية المتعلقة بالمحتوى العلمى الخاصة بكل مادة في كل مرحلة تعليمية؛ ليتم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة بجانب عرضها في الفيديو كونفرنس.