رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البترول يبحث مع قيادات بتروناس العالمية مشروعات إنتاج الغاز

وزير البترول يبحث
وزير البترول يبحث مع قيادات بتروناس العالمية مشروعات إنتاج

كتب - محمد بحيري:

 استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، عارف محمود، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس الماليزية للتكرير والتصنيع، وأنوار طيب، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والاستكشاف، وأبو فطري عبدالجليل، الرئيس التنفيذي لبتروناس مصر للعمليات.


 تم خلال اللقاء استعراض أنشطة الشركة في مصر والخطط الاستثمارية خلال الفترة المقبلة والمشروعات التي يتم تنفيذها في مجال  إنتاج الغاز.

 

 أشار "الملا" إلى أن التنسيق الكامل مع الشركات العالمية العاملة في مصر، وتشجيعها على ضخ المزيد من الاستثمارات، يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتنفيذ مشروعات تنمية حقول الغاز والبترول لزيادة الإنتاج والاحتياطيات، كما تم استعراض برنامج الوزارة لتطوير وتحديث قطاع البترول لمواجهة تحديات المستقبل.

 

 لفت الوزير إلى أن خفض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة، ووصولها إلى مستوى 2ر1 مليار دولار، كان له أثر إيجابي في زيادة الاستثمارات، وسرعة تنمية

الاكتشافات، والدخول في المزايدات العالمية، وتوقيع الاتفاقيات البترولية، مؤكدًا التزام قطاع البترول بالانتهاء من سداد باقى هذه المستحقات مع نهاية عام 2019.

 

وأكد أن وجود شركة بتروناس في مصر منذ عام 2001، يمثل إضافة لصناعة البترول والغاز لما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة متطورة وخبرات مميزة في الأنشطة البترولية والغازية كافة.

 

 استعرض اللقاء أيضًا أنشطة الشركة على المستوى العالمى، مؤكدين أن مصر في دائرة اهتمامهم، خصوصًا في ظل ما تحقق أخيرًا من اكتشافات مهمة للغاز الطبيعى، ووجود احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية.