عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية يعزي نظيره الياباني فى ضحايا الفيضانات

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

كتبت - تهاني شعبان:

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيًا، بنظيره الياباني، تارو كونو، لتقديم واجب العزاء في ضحايا الفيضانات، الذين بلغ عددهم نحو 219 شخصًا.

 

وقدم "شكري" خلال الاتصال التعازي لأسر الضحايا، مؤكدا على وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب اليابان في مواجهة تلك المحنة، ومنوها بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان رسمي، إن "شكري" أعرب خلال الاتصال عن اهتمام مصر بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

 

من جانبه أعرب وزير خارجية اليابان عن تطلع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" لإتمام زيارته إلى مصر والالتقاء مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي في

أقرب فرصة ممكنة.

 

ووجه وزير الخارجية الياباني الشكر لنظيره المصري، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين، وحرص اليابان على تطويرها في كافة المجالات من خلال دعم المشروعات التنموية الكبرى في مصر، فضلا عن دعم برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري الطموح؟

 

كما وجه وزير الخارجية الياباني الدعوة لشكري لزيارة طوكيو من أجل استكمال مناقشة سبل تطوير العلاقات بين الجانبين في كافة المجالات إلى آفاق أرحب، بما يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين.