رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأميرة سمية بنت الحسن تستقبل عمرو سلامة لبحث سبل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتب- باسل عاطف:

 

التقى اليوم الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، بصاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، وبحضور كل من رئيس جامعة الأميرة سمية الدكتور مشهور الرفاعي ومساعديه الدكتورة حنان ملكاوي والدكتورة رنا زيادين والسيد وهيب كراجة مدير العلاقات العامة.

ورحبت سموها بالدكتور عمرو عزت سلامة، مؤكدة على أن الرجل المناسب في المكان المناسب وان سلامة يمتلك خبرة واسعة تمكنه من قيادة هذه المؤسسة العربية الرائدة بكفاءة واقتدار.

 

وأشارت إلى التعاون المشترك القائم بين الاتحاد وجامعة الأميرة سمية، بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من الفعاليات المشتركة بين الجانبين. يذكر أن سمو الأميرة شاركت في المؤتمر الدولي العربي الأوروبي الأول لرؤساء الجامعات الذى عقد في برشلونة 2013 متحدث رئيسي في المؤتمر .. بالإضافة إلى استضافة جامعة الأميرة سمية لفعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء الجامعات العريية والأوروبية عام 2014 في عمان. ودعت سموها الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية مشاركة الاتحاد كشريك رئيسي في المنتدي الثاني للعلوم والذي سوف يعقد في العام 2020 في عمان والذي سيشارك فيه عدد كبير من العلماء العرب الدوليين من

مختلف دول العالم.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور عمرو عزت سلامة بعمق العلاقة بين الاتحاد و جامعة الاميرة سمية و بدعم سموها الكبير للانشطه و الفعاليات العلمية للاتحاد من خلال مشاركتها في عدد من هذه الفعاليات العلمية، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة والاتحاد في عدد من مشاريع الاتحاد الأوروبي. وأكد على تلبية الاتحاد لدعوة سموها بزيارة شاملة للجمعية العلمية الملكية ودوائرها وأقسامها للاطلاع على أهم إنجازات وآلية العمل لتحديد مجالات التعاون والتنسيق المشترك في المرحلة القادمة وزيارة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا أيضا لنفس الغاية. وتطابق وجهات النظر بين سمو الأميرة والدكتور عمرو عزت سلامة حول ضرورة التركيز على أخلاقيات البحث العلمي والذي يسعى الجانبين إلى تعزيزه بين الباحثين والمؤسسات البحثية والتعليمية في العالم.