رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد صحة النواب يكشف عجزًا شديدًا في أطباء المنشآت الصحية بالسادات

مستشفى السادات المركزي
مستشفى السادات المركزي

كتبت - ماجده صالح:

واصلت لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري اليوم الأربعاء زيارتها الميدانية لمنشآت الصحية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، حيث أجرت زيارة لمستشفى السادات المركزي ولاحظ أعضاء اللجنة وجود عجز شديد في عدد الأطباء خاصة في تخصص التخدير والجراحة.

ولفتت الدكتورة سحر سلطان مدير المستشفى أن المرضى المترددين على المستشفى يصل عددهم إلى 900 مريض يوميا وهو رقم فوق طاقة المستشفى وحاولنا رفع كفاءة المستشفى إلا أن تهالك البنية الأساسية للمستشفى يحول دون ذلك خاصة وأن المستشفى تخدم الطريق الصحراوي.

وطالبت مديرة المستشفى من اللجنة إعادة التعامل مع المستشفى كمناطق نائية حتى نتمكن من جذب الأطباء والتمريض للعمل بها، كما لفتت إلى وجود عجز في أدوات الجراحة اللازمة للعمليات الصغرى.

وتفقدت الدكتورة هالة مستكلي عضو اللجنة وحدة

الغسيل الكلوي، وقالت إن أغلب أجهزة الغسيل الكلوي غير صالحة للاستخدام وسيئة جدا وأن المريض يعاني الأمرين من تهالك الأجهزه كما لاحظت عجزا شديدا في عقار امبريكس الذي يعالج مرضى الغسيل الكلوي من عرض الإنيميا.

وطالب د محمد العماري رئيس اللجنة بدور اجتماعي أكبر لرجال الأعمال في دعم المستشفى وسد العجز بها خاصة الأدوات والأجهزة الطبية والأدوية.
وطالب الدكتور سامي المشد عضو اللجنة بتحويل المستشفى من مستشفى مركزي إلى مستشفى عام وتزويدها بالأسرة والأجهزه اللازمة والكوادر البشرية من أطباء وتمريض.