رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

630 طالبًا سجلوا رغباتهم بالتنسيق حتى اليوم

الدكتور السيد خاطر
الدكتور السيد خاطر

كتبت - رقية عبد الشافي:

قال الدكتور السيد خاطر، عميد معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بجامعة القاهرة، إن عدد الطلاب المتوافدين على معامل التنسيق بالمعهد وصل اليوم إلى 200 طالب بصحبة أولياء أمورهم، من أجل تسجيل رغبات الثانوية العامة للمرحلة الأولى، مؤكدًا أن الإقبال ما زال ضعيفا.

وأضاف خاطر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن عدد الطلاب الذين توافدوا على معامل التنسيق  منذ الاثنين الماضي وحتى اليوم يتعدى الـ625 طالبًا تقريبًا، متوقعًا زيادة الإقبال خلال الأيام المتبقية من المرحلة الأولى للتنسيق.

ووجه خاطر النصيحة لطلاب الشهادة الثانوية بأن يتفق كل طالب مع ولي الأمر على اختيار رغباته من البداية، وذلك قبل الحضور إلى معمل التنسيق للتسجيل، فضلًا عن ترتيب الرغبات حسب هواية الطالب ورغبته،

والتأني في الإختيار لتفادي وقوع المشاكل لاحقًا.

يذكر أنه تم فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى بدأ من صباح يوم الاثنين الماضي، ومن المقرر أن يستمر حتى مساء الجمعة المقبلة، بحد أدنى 394 درجة فأكثر بنسبة 96.10 % لطلاب علمي علوم، و385 درجة فأكثر بنسبة 93.90 % لطلاب علمي رياضة، و328 درجة فأكثر بنسبة 80% لطلاب الأدبي.

وقد استقبلت جامعة القاهرة طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بكليات، الهندسة والزراعة، ومعهد الدراسات والبحوث الإحصائية.