عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء في موريشيوس لبحث التعاون المشترك

 المهندس حسن عبد
المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد

كتبت- تهاني شعبان:

 

شارك وفد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء برئاسة المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد، ويرافقه السفير إبراهيم الشويمى مستشار الاتحاد، وعدد من مسئولي كبرى شركات الإنشاءات المصرية في اجتماعات المؤتمر العام الثاني عشر والجمعية العامة لاتحاد إفريقيا للمعماريين AUA، المنعقد في موريشيوس.

يسعى الوفد لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات البنية التحتية والطرق والمرافق والإسكان الاجتماعي المنعقد في موريشيوس.

وقالت آية سعد، سفيرة مصر في موريشيوس، إن الوفد أجرى عدة مقابلات مع وزراء البنية التحتية والنقل البرى، والإسكان والأراضي، والتضامن الاجتماعي بالإضافة إلى مسئولي وزارة التجارة والصناعة واتحاد مقاولي البناء والإنشاءات المدنية، بهدف وضع الأساس اللازمة لدعم التعاون بين الجانبين في المجالات المختلفة.

كما تم توجيه دعوة إلى وزير البنية التحتية والمسئولين المعنيين بحكومة موريشيوس لزيارة مصر في أكتوبر المقبل لحضور افتتاح مشروع أنفاق قناة السويس واستكشاف فرص التعاون المشترك في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي في موريشيوس، بالإضافة إلى بحث فرص التوسع في استيراد موريشيوس لمواد ومستلزمات البناء من مصر.
وأشارت السفيرة آية إلى أن قطاعات البنية التحتية والإنشاءات والبناء تشهد نموًا كبيرًا في موريشيوس مؤخرًا وهو ما يمثل فرصة سانحة لشركات المقاولات المصرية للمساهمة في تنمية موريشيوس.