رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق مبادرة الموسيقى من أجل التنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- تهاني شعبان:
يطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وبدعم من السفارة السويسرية بمصر مشروع "الموسيقى من أجل التنمية".
تهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي حول النمو السكاني والحاجة إلى تنظيم الأسرة، ويتم الإعلان عن المبادرة في حفل موسيقي على هامش "مهرجان الصيف الدولي السادس عشر" الذي يضم العديد من الموسيقيين على المستويين المحلي والدولي والمقام فى الإسكندرية حالياً.
يحضر الحفل ألكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحد للسكان في مصر الذى أكد في كلمته أن الموسيقى قناة أساسية للتواصل، يتشارك الأفراد من خلالها في المشاعر والنوايا والمعاني وتمثل شكلًا من أشكال القوة الناعمة التي تساعد على إحداث التغيير.
والمبادرة جزء من برنامج التعليم من خلال الترفيه والسبل المبتكرة الخاص بالدورة العاشرة للبرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان 2018-2022.
والصندوق من المنظمات الرائدة في مجال برامج الشباب والقضايا المتعلقة بتنظيم الأسرة والنمو السكاني ومكافحة جميع الممارسات الضارة مثل ختان الإناث والزواج المبكر في مصر.
وتهدف المبادرة لتقديم الأغاني التي ترفع الوعي حول القضايا المتعلقة بالنمو السكاني، والعواقب الخطيرة لختان الإناث والزواج المبكر.
وستضم الحفلة خمس أغنيات لفرق الشباب عن تنظيم الأسرة والتخلي عن ختان الإناث، ومشاركة الشباب وحقوق المرأة في التعليم والصحة الإنجابية.
وستقوم الفرق المشاركة بجولة في محافظات الوجه البحري وصعيد مصر خلال فصل الصيف من أغسطس إلى ديسمبر لنشر المبادرة.