عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جهاد عودة: لقاء الرئيس وشباب الجامعات بداية احتضان لهم

الدكتور جهاد عودة
الدكتور جهاد عودة أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان - أرشي

قال الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن لقاء الرئيس وشباب الجامعات، يعد بداية احتضان لهم؛ لأنهم بحاجة لاحتضان حقيقي، يزرع فيهم قيم الانتماء والولاء للبلد، والعمل الجاد.

وأضاف عودة، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم، أن هناك مؤتمرا سنويا لشباب الجامعات، ولكن الرئيس لم يكن يحضره، وبقراره اللقاء معهم هذا العام، دليل على إدراكه لمدى أهمية التواصل مع هذه الفئة، وتقديرا منه لمدى الخطورة التي يمكن يشكلها شباب الجامعات خاصة، على المجتمع، وأن طبيعة شباب الجامعات اختلفت عن سابق عهدها.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن نسبة 70% من شباب الجامعات الآن، أصبح ليس لديه اهتمام تجاه أي شيء، وغير ملمين بكثير من الأوضاع، ولا يعون كيفية التخطيط للمستقبل، لذلك وجب توعيتهم لتتكون لديهم خبرات في مجالات كثيرة، ومن ثم إتاحة نوع من الشباب يسمح بتعظيم الاستفادة منهم.

وعن توقعاته للمحاور التي سيتطرق الشباب لمناقشتها مع الرئيس، أوضح عودة، أن الشباب لديه حزمة من الأسئلة التي يريد معرفة إجابتها، يأتي في مقدمتها، موضوع الدخل المنخفض، وكيفية التعامل معه، والتغلب

على هذه الفكرة، وهذا الأمر يتطلب إجابات تبث الأمل في نفوسهم وتفتح أمامهم آفاق جديدة للتفكير.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن شباب المجتمعات المحلية، يجب أن يعي ما يمكن أن يفعله في مستقبله، فهو "تايه"، ويحتاج للتوجيه، أما المحور الثالث، وهو كيفية محاربة الإرهاب، ومحاربة الفكر التطرفي في بعض هذه الفئة، مما يجمع الشباب بشكل أكبر حول فكرة الانتماء، ويسمح للدولة بوجود نسبة أكبر من الاطمئنان من الناحية الأمنية والاستراتيجية.

وكانت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قد نشرت تنويها بالفيديو، عن لقاء الرئيس المفتوح مع شباب الجامعات تحت شعار "نتشارك معا صناعة المستقبل والتحديات التي تواجهنا"، خلال جلسة اسأل الرئيس، عى هامش فعاليات المؤتمر الوطني القادم.