رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوزراء: التحقيق مع سائق المترو المصطحب طفل داخل كابينة القيادة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-عبد الرحيم أبوشامة:

أكد مجلس الوزراء تداول العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي فيديو لقائد قطار بالخط الثانى لمترو الأنفاق يصطحب طفلا داخل كابينة القيادة مخالفا للقواعد والتعليمات والسلامة المهنية.
 وتواصل مركز مجلس الوزراء مع وزارة النقل للوقوف على حقيقة الأمر  التي أوضحت أنه فور علم الوزارة بتلك الواقعة قامت على الفور بالتحقيق فيها للتأكد من مدى صحتها ولاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مشيرةً إلى أنه فور التحقق من حدوث تلك الواقعة قامت الوزارة بإصدار قرار بإيقاف السائق عن العمل وتحويله للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، بالإضافة لإصدار منشور عاجل وتوزيعه على جميع السائقين وتعليقه بملاحظة السائقين، بمنع اصطحاب أي مرافقين أو أطفال داخل الكابينة خلال قيادة القطار، مشددةً على أن

الوزارة لن تتوانى في محاسبة أي مقصر في حق المواطنين وأنها تعالج وتتصدى باستمرار وبحرص شديد لمثل هذه الأمور بصفة عاجلة وفورية.
كما أوضحت الوزارة أن هذا التصرف تصرف فردى لا يمكن تعميمه على باقي طوائف التشغيل التي تعمل على مدار ساعات العمل لخدمة المواطنين في هذا المرفق الحيوي الهام الذى يخدم ملايين الركاب يومياً.
وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع المواطنين في حالة وجود أي شكاوى أو مقترحات لديهم تتعلق بمرفق مترو الأنفاق الاتصال على الخط الساخن (16048).