عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

300 طالب يسجلون رغبات الالتحاق بالجامعات بمعامل عين شمس

تسجيل رغباتهم عبر
تسجيل رغباتهم عبر الموقع الالكتروني

قال أحمد طلعت، مدير معمل كلية الآداب بعين شمس، إن هناك إقبالًا متوسطًا من قبل طلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أنه بلغ عدد الطلاب بالمعامل في الساعات الأولى من صباح اليوم حوالي 300 طالب، متوقعًا زيادة عدد الطلاب لــ 500 طالب حتى نهاية اليوم.


وأشار طلعت، في تصريحات خاصة لــ" بوابة الوفد"، إلى أن اليوم الأول بلغ عدد الطلاب 330 طالبًا على مدار اليوم، واليوم الثاني 700 طالب، مؤكدًا أن هناك بعض الطلاب يرغبون في ملئ رغباتهم من منازلهم، وبالتالي فإن هناك إقبالًا متوسطًا على الجامعات.
وأكد مدير معمل كلية الآداب بعين شمس، أن الكلية قد استعدت لاستقبال الطلاب عن طريق تجهيز معامل التنسيق وتزويدها بالأجهزة الإلكترونية، حيث يوجد في كل معمل 30 جهازًا لاستيعاب الطلاب، فضلا عن أن هناك سرعة فائقة للإنترنت لمساعدة الطلاب، مشيرًا إلى أن الجامعة قد فتحت أبوابها أمام الطلاب منذ الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة مساءً.
ولفت إلى أن المشرفين على المعامل يقومون بتوجيه الطلاب لكتابة الرغبات

بطريقة صحيحة، وإرشادهم على كيفية كتابة 60 رغبة على حسب التوزيع الجغرافي، نافيا وجود أي شكاوى من الطلاب.
والجدير بالذكر أنه تم فتح باب التسجيل أمام طلاب المرحلة الأولى اعتبارًا من أول أمس الاثنين والتي من المقرر أن تستمر حتى الجمعة المقبلة، بحد أدنى 394 درجة فأكثر بنسبة 96.10 % لطلاب علمي علوم، و 385 درجة فأكثر بنسبة 93.90 % لطلاب علمي رياضة، و328 درجة فأكثر بنسبة 80% لطلاب الأدبي، وذلك وفقًا لما أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
وقد استقبلت جامعة عين شمس طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم بحوالي 5 كليات هم كلية الآداب والزراعة والهندسة والحاسبات والمعلومات وكلية البنات والمدينة الجامعية بالعباسية.