عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتح باب تسجيل المواليد على البطاقات التموينية فى أغسطس

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب- ياسر مطرى:

أكد د. على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم فى أغسطس المقبل فتح باب تسجيل المواليد على البطاقات التموينية، وأن وزارته تقوم على بناء الإنسان المصرى ورفع معدلات التشغيل والحد من البطالة، مشيرًا إلى أنه من المخطط إقامة 7 مناطق لوجستية لاستيعاب 150 ألف فرصة عمل مباشرة، وتوفير 1000 سيارة لتوزيع السلع الجافة ونصف المبردة من خلال التنسيق بين الوزارة ومشروع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير، أمس الثلاثاء، بأعضاء جمعية ومستثمرى العاشر من رمضان بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور سمير عارف، رئيس مجلس الإدارة والمستثمرين، بمقر الجمعية بمدينة العاشر من رمضان، معلنًا عن إقامة مشروعات تنموية فى المناطق الأكثر فقراً، بالإضافة إلى استكمال منظومة الصوامع قبل عام 2019 م وإنشاء 60 صومعة حقلية فى «الشرقية والمنيا والبحيرة» بدلًا من الشون والهناجر.

وذكر أن رؤية وزارة التموين تشمل إعادة صياغة التجارة الداخلية وتنظيمها لتؤثر فى الناتج القومى من 17% إلى 21% وتعمل على تحسين الاقتصاد وإقامة مناطق لوجستية حدودية

بمواصفات معينة وبخصائص محددة وإقامة مناطق لوجستية محورية لخدمة أكثر من محافظة وتم تحديد 4 مناطق لذلك وإقامة مناطق لوجستية إقليمية تخص كل محافظة من خلال إقامة سوق تجارى (جملة) فى كل محافظة وسلاسل تجارية ومنافذ توزيع.

وأوضح أن المحور الثانى من برنامج عمل الحكومة يقوم على توفير السلع الأساسية والحفاظ على المخزون الاستراتيجى لفترة لا تقل عن 6 أشهر، ما يترتب على ذلك إقامة مخازن استرتيجية لحفظ الاحتياطى من خلال تنفيذ المشروع القومى مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد ضرورة إعادة صياغة منظومة الدعم لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيرًا إلى أنه من المقرر فتح باب تسجيل المواليد على البطاقات التموينية بداية أغسطس المقبل لاستهداف الفئات الأكثر احتياجاً.