رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يعيد الروح للجسد الصعيدي

الرئيس السيسي يفتتح
الرئيس السيسي يفتتح مشروعات ببني سويف

كتب-محمود سليم

ظلت محافظات الصعيد بكل مكوناته، محطة إهمال دامت لأكثر من ثلاثة عقود، ما أدى إلي هروب أبنائها للدول الخليجية والاوربية، سعيًا وراء عمل يحقق مستوى معيشيا أفضل، وأصبح تنمية الصعيد حلم يراود الملايين من الصعايدة، إلا أنه جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليجعل الحلم حقيقه.

وأصدر الرئيس السيسى، اليوم الثلاثاء، القانون رقم 157 لسنة 2018 بإنشاء هيئة تنمية الصعيد، وذلك بعد إقراره من مجلس النواب.

ويهدف القانون إلى إنشاء هيئة تنمية الصعيد، من خلال قيام هذه الهيئة بوضع خطة للإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة لمناطق إقليم جنوب الصعيد فى إطار الخطة العامة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي لأسيوط، في مايو 2016، ترسيخًا لبوادر نية توحي بالاهتمام بالصعيد، وافتتح آنذاك عددا من المشروعات التنموية، وعلى رأسهم محطة كهرباء أسيوط الجديدة، بقدرة ألف ميجاوات، والوقوف على آلية تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والتي تهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة نحو 4 مليارات جنيه.

كما كان لمحافظة اسوان، على أجندة اهتمامات الرئيس السيسي، حيث زارها في يناير 2017، وافتتح عددًا من المشروعات داخل المحافظة، وكان في مقدمتها المستشفى العام الجديدة، وأعمال التطوير بمحطة قطار مدينة أسوان.

 وعقد المؤتمر الوطني للشباب في أسوان في يناير من العام الماضي، وفي ختامه أصدر الرئيس، قرار بإنشاء الهيئة العليا لتنمية جنوب مصر، التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات العامة وتوفير فرص عمل والعناية بآثار النوبة، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

وشهدت محافظة قنا، اهتمام من الرئيس السيسي، أيضًا، وافتتح عدد من المشاريع الخدمية، وفي مقدمتها مشروع الـ

1.5 مليون فدان، وصوامع القمح بقرية المراشدة التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بتمويل من الإمارات تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي من المقرر تخزين الأقماح بها عقب إعطاء الرئيس إشارة البدء لموسم حصاد القمح في الصعيد.

كما جاءت محافظة سوهاج على رأس اولويات الرئيس السيسي، حيث افتتاح محور "جرجا" بسوهاج، ضمن المشروعات المجمعة التي افتتحها، لوزارات النقل والكهرباء والزراعة خلال زيارته للصعيد.

وافتتح مشروع محطة مياه دار السلام، بطاقة 60 ألف متر مكعب في اليوم، لخدمة 350 ألف نسمة، وذلك عبر شبكة "فيديو كونفرانس"، ومشروع ازدواج طريق (سوهاج - قنا) الصحراوي الغربي.

بني يوسف، شهد زيارة الرئيس السيسي، وتفقد منطقة كوم أبو راضي الصناعية في المحافظة، وإفتتح عددا من المشروعات الجديدة، منها المرحلة الثانية من تطوير مستشفى بني سويف العام بتكلفة إجمالية 185 مليون جنيه، وزار مصنع سامسونج، والذي افتُتحت المرحلة الأولى منه في مايو 2016.

الأقصر، كانت محطة إهتمام الرئيس السيسي، وأفتتح مستشفى أرمنت المركزي في الأقصر، وذلك عبر شبكة فيديو كونفرانس، خلال افتتاحه مشروعات تنموية في بني سويف.