رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم العالي: نسعى لاكتشاف المواهب الشابة

جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

وعد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، وتقديم كل أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعات.

جاء ذلك خلال حضوره حفل تكريم فريق من طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان مصممى دراجة كهربائية ذكية وصديقة للبيئة، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور عمرو عدلى نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور محمد فتوح عميد هندسة المطرية، والدكتور أحمد الجارحى عميد هندسة حلوان، في مقر الوزارة.

و أكد الوزير دعم الوزارة وتشجعيها لهذه النماذج الشابة المتميزة من خلال توفير كافة الإمكانيات العلمية التى تحتاجها من أجل استكمال ابتكاراتها.

وأشار إلى أن الوزارة لديها رؤية واضحة فى توجيه مشروعات تخرج طلاب الجامعات نحو تحقيق أهداف خطط الدولة، مؤكداً أن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز سوف تساهم فى بناء مصر المستقبل.

 وشرح الطلاب أن الدراجة بها 5 أنظمة للقيادة، ومصنعة من ألياف الكربون الأكثر صلابة من الحديد، وقابلة للطي، وبها شاشة تتيح لمستخدمها معلومات عن حالته الصحية وحالة الدراجة، وتتراوح سرعتها بين 30 إلى 50 كيلو مترا فى الساعة، مطالبين بتحويل هذا المشروع إلى مرحلة التصنيع للمنافسة فى الأسواق العالمية.

ووعد الوزير الطلاب بتصنيع الدراجة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتصبح منتجًا مصريًّا قادرًا على تحقيق التنافسية العالمية. 

ولفت  عبد الغفار إلى تكريمه الأسبوع القادم لفريق طلاب كلية الهندسة جامعة عين شمس الفائزين بالمركز الأول فى مسابقة "Formula Student UK" العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا، موضحاً أنهم شاركوا فى المنافسة مع 81 جامعة من كافة أنحاء العالم من بينهم: (ليفربول، MIT، ومانشستر، وكامبريدج، وأكسفورد، وتكساس، وكوين مارى).

وقدم نجم الشكر للوزير على تكريم الفريق، مشيراً إلى أن كليات الهندسة بالجامعة مليئة بمشروعات التخرج المتميزة، وأن كلية هندسة المطرية اشتركت فى العديد من المسابقات ذات الصلة.

         وتجدر الإشارة أن فريق طلاب  جامعة حلوان يضم كلًا من: منتصر بالله صلاح الدين، ومحمود محرم، ومحمود مدحت، ومؤمن محمد، وأحمد محمد منير، وشيماء حسين، وتحت إشراف كل من د. ياسر طلعت، ود. حسين محمد.