عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تؤكد دعم الفعاليات الإعلامية والثقافية بمصر

فيصل المتلقم وكيل
فيصل المتلقم وكيل وزارة الاعلام الكويتية

خاص الوفد:
أكد فيصل المتلقم، وكيل وزارة الإعلام الكويتية المساعد لقطاع الإعلام الخارجي، أهمية التعاون الإعلامي بين مصر والكويت والسعي المشترك لتفعيله ودفعه قدمًا للأمام عبر العديد من البر امج والفعاليات بما يتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية المتميزة في  المجالات كافة.


وأوضح المتلقم أنه بدأ زيارة للقاهرة أمس تستمر عدة أيام يشارك خلالها في الاجتماع التنسيقي لجامعة الدول العربية للجهات العربية المشاركة في الدورة الخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاقه في يناير المقبل كما يقوم بزيارة لعدد من المؤسسات الصحفية لبحث آفاق التعاون في المجال الإعلامي واستعراض سبل تعزيزه في المرحلة المقبلة.


وأشار إلى حرص وزارة الإعلام الكويتية على استمرار التواصل مع الفعاليات الإعلامية في جمهورية مصر العربية بما يتواكب مع النمو المشهود في العلاقات الأخوية بين البلدين.

وفيما يتعلق باجتماعات الجامعة العربية؛ أكد "المتلقم" دعم دولة الكويت للمشاركة العربية في فعاليات معرض القاهرة

الدولي للكتاب في دورته المقبلة باعتبار أن الجامعة العربية هي ضيف الشرف للمعرض في تلك الدورة، مشيرًا إلى حرص بلاده على مساندة جهود الأمانة العامة للجامعة العربية في كافة المجالات لا سيما في المجال الإعلامي والثقافي.


وأضاف أن "الكويت ممثلة بالقطاعات المعنية كافة سواء كانت ثقافية أو إعلامية وغيرها تشارك بشكل سنوي في فعاليات معرض القاهرة

الدولي للكتاب تقديرًا لدوره وإسهامه في نشر الكتاب وتعزيز الروابط بين المثففين والمبدعين العرب.


ويضم الوفد المشارك في الاجتماعات كلًا من مدير إدارة الإصدارات والمعارض بوزارة الإعلام أحمد المشعل وهادي العجمي من مكتب وكيل الإعلام الخارجي.