عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاتم زكريا: تأجيل اجتماع الصحفيين جاء بناء على طلب 5 أعضاء والنقيب

حاتم زكريا سكرتير
حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين

إنجي طه وأحمد عمر:

 

قال حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه تقرر تأجيل اجتماع مجلس النقابة، المقرر انعقاده اليوم الثلاثاء، بناء على الطلب المقدم من 5 أعضاء والنقيب. 

وأوضح أن الأعضاء طلبوا تأجيل الاجتماع لحين ورود النسخة النهائية من قانون تنظيم الصحافة من البرلمان، للنظر في النص النهائي له ولمعرفة مدى الأخذ بملاحظات النقابة.

وفيما يخص البيان الصادر عن حسين الزناتي، علق زكريا قائلا: "تقدم بطلب للنقيب للحصول على النسخة النهائية من القانون واعتبرنا كلامه تأجيل".

ولفت إلى أن الاجتماع كان من المقرر عقده لمناقشة قانون تنظيم الصحافة وعدد من الموضوعات الخاصة بالنقابة، وتشكيل لجنة إعانة نظرا للطلبات المقدمة من أعضاء بالنقابة لحاجتهم للإعانة لعدم اشتراكهم بمشروع العلاج.

وكان حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، أكد أنه لم يتقدم بطلب لتأجيل انعقاد اجتماع مجلس النقابة، مع باقي أعضاء المجلس الذين تقدموا بهذا الطلب، وأنه مثله مثل باقى الزملاء قد تلقى خبر تأجيل عقد الاجتماع لحين ورود نصوص هذه التعديلات للاطلاع عليها بشكل رسمى.

وأوضح الزناتى في بيان له، أنه طلب من نقيب

الصحفيين عبد المحسن سلامة آخر التعديلات التى وافق عليها مجلس النواب من الملاحظات التى تقدمت بها النقابة ، بعد أن أكد له النقيب أن معظم الملاحظات التى تقدمت بها النقابة قد تم الأخذ بها، بما فيها المواد التى تضمنها بيان الرفض الأخير الذي أصدر الستة أعضاء مجلس النقابة.

وأكد ضرورة وجود أصل نصوص التعديلات قبل الاجتماع للمناقشة حولها، بديلا عن أى لغط يجرى، وحتى تكون الحقيقة واضحة أمام أعضاء المجلس أثناء المناقشة، وهو الأهم عن موعد عقد المجلس، خاصة أن القانون قد تم إقراره بالفعل.

ووافق البرلمان بشكل نهائي، أمس الاثنين، على قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقانون الهيئة الوطنية للصحافة وقانون الهيئة الوطنية للإعلام.