رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 مؤتمرات مهمة بالأسبوع العالمي للتدريب

فعاليات اليوم العالمي
فعاليات اليوم العالمي للتدريب

 كشف المستشار عبدالله شاهين، رائد تطوير التعليم، ومؤسس مشروع "معلم صانع حضارة"، و"المربي الحضاري"، أن الهدف من الأسبوع العالمي للتدريب ومحاوره وأهدافه، هو بناء الإنسان العربي.

 من جانبه، كشف الشيخ خالد الزعبي، مستشار الرئيس سعد الحريري لشئون عكار، عن عقد أحد مؤتمرات الأسبوع العالمي للتدريب في قاعة الرئيس رفيق الحريري في عكار، خلال هذا الأسبوع، مؤكدًا أن التنمية المستدامة هى الاستثمار في الإنسان.

 وأشارت الدكتورة فاطمة المهاجري، المشرف العام على الأسبوع العالمي للتدريب، إلى أهمية برامج هذا الأسبوع، ومحاوره القوية في التدريب العملي، ونقل الخبرات والتجارب العالمية في التعليم والبرامج التربوية.

وأوضح الدكتور محمد سمير، رئيس مؤتمر المرأة العربية، أنه يجب التصدي للتغيرات السريعة التي يشهدها العالم من خلال التدريب والتعليم والتربية، مشددًا على أهمية بناء الأسرة القوية المتماسكة، والاهتمام بالمرأة وتأهيلها لتكون قادرة على تنشئة أجيال واعية وقوية تنهض بالأمة

العربية.

وأشار الدكتور محمد مجاهد، رئيس مؤتمر الأسرة العربية، إلى أهمية مثل هذه اللقاءات التربوية التعليمية، لبناء أسرة عربية مثقفة وواعية ومتعلمة، تتطلع إلى غدٍ أفضل.

 يشمل الأسبوع العالمي للتدريب 5 مؤتمرات، المؤتمر التربوي "التربية بناء الإنسان"، ومؤتمر الأسرة العربية "أسرتي سر نجاحي"، ومؤتمر المرأة العربية، والمؤتمر الخليجي التربوي بعكار، والمؤتمر الخليجي التربوي في البقاع.

 كما يحتوي على ورش وتدريب عملي، ونقل خبرات تربوية وتعليمية في أسبوع عالمي مكثف، ومعرض كتب تربوية وتدريبية، وجلسات مجانية، كوتشينج واستشارات متخصصة، ونقل الخبرات على يد كبار وخبراء التدريب في الوطن العربي.