رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تعرف علي هدية مترو الأنفاق لمنتخب فرنسا بعد فوزهم بكأس العالم

كأس العالم
كأس العالم

كتب- محمود عبد المنعم:

تغلب المنتخب الفرنسي علي نظيرة الكرواتي أمس الأحد في المباراة الأخيرة لبطولة كأس العالم، التي أُقيمت في روسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين ويحصد كأس أغلى وأهم بطولة في عالم المستديرة للمرة الثانية في تاريخه.

 

38 مليون دولار

حصل المنتخب الفرنسي على 38 مليون دولار كمكافأة الفوز باللقب العالمي، في حين سيحصل المنتخب الكرواتي على 28 بعدما حل كوصيف، وارتفعت الجائزة المالية للبطل والوصيف بمقدار 3 ملايين دولار مقارنة بمونديال البرازيل 2014.

 

وحصل منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث  علي 24 مليون دولار، مقارنة بـ22 مليون دولار حصل عليها منتخب هولندا، صاحب المركز الثالث في مونديال البرازيل، فيما حصل منتخب انجلترا، صاحب المركز الرابع في المونديال الروسي على 22 مليون دولار بزيادة مليوني دولار عن النسخة الماضية للبطولة،وبلغت قيمة الجوائز الإجمالية للبطولة 400 مليون دولار مقارنة بـ358 مليون دولار في مونديال البرازيل.

 

مترو الأنفاق

ولم يتوقف تكريم الديوك الفرنسية بالحصول علي لقب بطل كأس العالم لكرة لقدم في روسيا ، ولكن حرصت شركة مترو الأنفاق (إر آيه تي بي) في العاصمة الفرنسية باريس بتغيير أسماء ست محطات بأسماء تكرم المنتخب الفرنسي.

 

وحسب ما نشرت الشركة عبر موقعها الرسمي علي موقع التدوينات "تويتر" فقد

تقرر تعديل اسم محطة "شانزليزيه كليمانسو" الشهيرة أسفل شارع الشانزليزيه العريق والمؤدي إلى "قوس النصر" لتصبح "ديشان إليزيه كليمانسو".

 

كما تم تغيير اسم محطة "نوتر دام دي شان" مؤقتا إلى "نوتر ديدييه ديشان"، وتحول اسم محطة مترو "شارل ديجول إتوال" أسفل "قوس النصر" إلى "2 إتوال" في إشارة إلى أن المنتخب الفرنسي سيعلق على قميصه الآن النجمة الثانية بعد فوزه بلقب كأس العالم   للمرة الثانية.

 

 وتحمل محطة "فيكتور هوجو" الآن اسم "فيكتور هوجو لوريس" لتدمج اسم الروائي الشهير فيكتور هوجو الذي سطع نجمه في القرن التاسع عشر مع اسم هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي.

 

حافلة كهربائية

وقالت الشركة لوسائل إعلام فرنسية إن أعضاء المنتخب الفرنسي سيلقون التحية على الحشود بين ساحة النجمة وقصر الإليزيه على متن حافلة كهربائية تابعة للمجموعة مزينة للمناسبة.