عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ شمال سيناء: تنفيذ 99 مشروعًا في قطاع مياه الشرب

المحافظ اللواء السيد
المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور

أعلنت محافظة شمال سيناء عن تنفيذ عدد 99 مشروعًا في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة بتكلفة بلغت 802 ملايين و900 ألف جنيه.

 

وأوضح المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور - فى بيان اليوم الاثنين - أن من بين المشروعات المنفذة في قطاع المياه من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى على أرض المحافظة هى " محطة تحلية مياه الآبار في مدينة الشيخ زويد بطاقة 2000 متر مكعب / يوم بتكلفة 25 مليون جنيه ، محطتى تحلية مياه الآبار في مدينتى الحسنة ونخل بوسط سيناء بطاقة 200 مترا مكعب / ساعة بتكلفة بلغت 25 مليون جنيه ، مد شبكات مياه لمشروعى "ابنى بيتك في حى الزهور وأرض الجولف بالعريش" بطول 20 كيلو مترا بتكلفة بلغت 20 مليون جنيه .

 

كما تم تنفيذ محطتى تحلية مياه البحر في حى المساعيد بالعريش بطاقة إجمالية 10000متر مكعب / يوم بتكلفة بلغت 177 مليونا و500 ألف جنيه ، تنفيذ محطة رفع جنوب حى المساعيد والصفا الجديد في مدينة العريش بتكلفة بلغت 75 مليون جنيه.

 

وأضاف المحافظ أن من بين المشروعات التى قامت بتنفيذها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء في نطاق المحافظة هى " إحلال وتجديد آبار في مراكز الشيخ زويد والحسنة والعريش بتكلفة بلغت 6 ملايين و700 ألف جنيه ، إلى جانب حفر وتجهيز عدد 4 آبار مياه جوفية في مدينة العريش بتكلفة بلغت .2.8 مليون جنيه ، وإحلال وتجديد شبكات المياه في مدينة بئر العبد بتكلفة بلغت 2 مليون و100 ألف جنيه .
كما تم إحلال وتجديد محطات التحلية ومحطة القنطرة شرق الخاصة بالمحافظة بتكلفة 25.7 مليون جنيه ، وإحلال وتجديد وعزل خزانات خرسانية في بئر

العبد ورمانه بتكلفة 200 ألف جنيه .
وأشار المحافظ إلى توريد سيارات وتنفيذ عدد من المشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحى من بينها توريد سيارات مياه وسيارات كسح ، إنشاء محطة تحلية مياه أبو الجلود في بئر العبد ، وإنشاء خزانات أرضية في بئر العبد والحسنة ، وحفر عدد 6 آبار في منطقة وسط سيناء ، وذلك بتكلفة اجمالية بلغت 190 مليونا و800 ألف جنيه .
وتابع المحافظ أن من بين المشروعات المنفذة في قطاع الصرف الصحى من خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي : مشروع الصرف الصحى في مدينة رفح و إنشاء 6 محطات رفع وشبكات معالجة ملحقة بتكلفة 110 ملايين جنيه ، ومشروع توسعة الصرف الصحي في مدينة العريش والانتهاء من إنشاء عدد 5 محطات رفع بشبكاتها في العريش بتكلفة 50 مليون جنيه ، ومشروع خط الطرد وتوريد طلمبات لمحطة الرفع الرئيسية في العريش بتكلفة 45 مليون جنيه .
كما تم إنشاء مشروع الصرف الصحى في منطقتى ابنى بيتك والجولف بالعريش بتكلفة 20 مليون جنيه ، ومشروع ترفيق عمارات الإسكان الاجتماعى في حى السبيل بالعريش بتكلفة 7 ملايين جنيه .