رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الري تنظم ورشة عمل لتعزيز قدرات قطاع المياه

محمد عبدالعاطي، وزير
محمد عبدالعاطي، وزير الري

كتبت - نغم هلال

نظمت وزارة الموارد المائية والرى ممثلة فى قطاع التخطيط اليوم ورشة عمل عن مشروع الاتحاد الأوروبى لدعم الإصلاح وتعزيز القدرات الفنية لقطاع المياه"EU Water STARS".

جاء ذلك بحضور المهندس خالد مدين رئيس مصلحة الرى والدكتورة إيمان السيد رئيس قطاع التخطيط وارنولفو جونزالس رئيس عمل فريق المشروع إلى جانب عدد من قيادات الوزارة وممثلى الاتحاد الأوروبى.

وأوضحت د.إيمان السيد رئيس قطاع التخطيط، فى كلمتها الافتتاحية، أنه في إطار تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز الإصلاح في مجال المياه تم اليوم عقد ورشة العمل الثانية لعرض التقرير المبدئي للمشروع بحضور قيادات الوزارة وممثلي الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى تعظيم الإستفادة من الموارد المائية الحالية وحمايتها من الهدر والتلوث من خلال تنفيذ عدة أنشطة تتضمن تحسين إدارة المياه بالمحافظات، إلى جانب إنشاء وتنفيذ البرنامج القومي لبناء

القدرات لعاملي الوزارة، بالإضافة إلى مراجعة مؤشرات الخطة القومية، فضلا عن تحديث نظام الإنذار المبكر، كما تتضمن أهداف المشروع إنشاء الوحدة المحاسبية للمياه، بالإضافة إلى دعم الوزارة في تنفيذ إستراتيجية الاتصالات وحملات التوعية للحفاظ على المياه.

يذكر أن ورشة العمل تضمنت عددا من العروض التقديمية ومناقشة آليات تحديث إطار المياه والمساهمة فى بيئة مؤسسية ومالية تمكينية، إلى جانب عروض حول تنمية القدرات للمؤسسات ذات الصلة، إلى جانب عروض تقديمية حول إعداد الدراسات الفنية لإدارة الموارد المائية المتكاملة، كذلك تطوير خطط الاتصال والإعلام للتوعية العامة.