عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكري يجتمع بالملحقين العسكريين المرشحين للعمل في الخارج

 سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

كتبت - تهاني شعبان:

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية، بالملحقين العسكريين وزوجاتهم المرشحين للعمل في مكاتب وزارة الدفاع بالخارج، وذلك بمقر معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في إطار الدورة التدريبية الخاصة بهم.

 

وأعرب شكرى عن سعادته بلقائه مع أفضل الكوادر العسكرية المصرية، مشيرا إلى طبيعة المهام والأعباء الملقاة على عاتق كل من يمثل مصر والمجتمع المصري بالخارج، أيا كانت الجهة التي ينتمي لها في الحكومة المصرية، لما تنطوي عليه تلك المهمة السامية من تضحية وتفان في الدفاع عن المصالح المصرية.

 

وأعرب وزير الخارجية عن امتنانه للتعاون والتنسيق الكامل القائم بين وزارتي الخارجية والدفاع في إعداد مثل تلك الدورات التدريبية الهامة، سواء للملحقين العسكريين أو الدبلوماسيين، متطلعا إلى تعزيز وتقوية هذا التعاون في ميدان العمل بالخارج وتمثيل الدولة والمجتمع المصري وثقافته بصورة مشرفة.

 

وأشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية،

إلى أن شكري تناول في كلمته الأوضاع الإقليمية والدولية والتحديات المرتبطة بها، ومواقف مصر تجاهها، فضلا عن مسئولية من يمثل مصر في الخارج في نقل صورة حقيقية لطبيعة الأوضاع في مصر، وما تشهده من تطوير وتحديث في كافة المجالات والقطاعات.

 

وفي ختام الجلسة، أجاب وزير الخارجية عن استفسارات المشاركين في الدورة حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا وليبيا واليمن، وجهود مكافحة الإرهاب وقضايا حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي والهجرة غير الشرعية، فضلا عن الاستماع إلى تقييم المشاركين للدورة التدريبية ومدى الاستفادة منها.