رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الطيران يتفقد مطاري القاهرة وأسيوط الدوليين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- عبد الخالق خليفة وأمانى سلامة:             

قام الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، صباح اليوم الأحد، بزيارة تفقدية لمطار أسيوط الدولي، في إطار جولاته الميدانية والمتابعات المستمرة التى يقوم بها داخل المطارات المصرية التى بدأها  بمطار القاهرة مروراً بمطاري شرم الشيخ والغردقة وصولاً لمطار أسيوط الدولي والذي يخدم محافظات الوجه القبلي، وتُسير منه عدد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى الدول العربية.

رافق الوزير المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية،  وكان في استقبالهم اللواء طيار خالد عبد السلام مدير المطار.
 وخلال الزيارة اطلع سيادته على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، ومتابعة حركة السفر والوصول داخل صالات المطار واطمأن  على استعدادات المطار لاستقبال موسم الحج لهذا العام.
وقد تضمنت الجولة  تفقد صالات السفر والوصول واستمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية للمطار، بالإضافة إلى مشروعات التطوير التى شهدها المطار خلال الفترة الماضية.
وفى نهاية الجوله وجه الفريق يونس المصرى بضرورة العمل على زيادة الكفاءة التشغيلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب ورفع معدلات الحركة الجوية بالمطار بما يتناسب مع المشروعات الاستثمارية والقوميه التي تنفذها الدولة بمنطقة الصعيد، كما أعطى توجيهاته للمسؤولين بالمطار بتقديم  كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام من

صعيد مصر .
وفور عودته إلى مطار القاهرة قام الفريق يونس المصرى بجولة شملت مبنى الرحلات الموسمية للوقوف على مراحل  الاستعدادات النهائية لبدء موسم الحج هذا العام، كما تفقد مبنى الركاب رقم 2 وذلك للاطلاع على سير العمل  والاطمئنان على الخدمات المقدمة للركاب وانتظام حركة التشغيل وسرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول لمنع التكدس والازدحام داخل وخارج الصالات.
ثم أعقبها زيارة إلى مقر الشركة المصرية للمطارات وكان فى استقباله اللواء طيار طارق فوزى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، حيث قام الوزير بجولة داخل أروقة الشركة تفقد خلالها المكاتب الإدارية وغرفة العمليات، وذلك للوقوف على سير العمل والتعرف على الأنشطة والخدمات التى تقدمها الشركة، كما اطلع على الخطة الاستراتيجية لتطوير المطارات المصرية ووجه بضرورة تنمية هذا القطاع الحيوى الهام الذى يعد من أهم موارد الدخل القومى المصرى.