رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شباب المصريين بالخارج يشاركون في تنظيم منتدى إجازتك بوطنك

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

كتب- خالد حسن:


يشارك مجموعة من شباب المصريين بالخارج في تنظيم منتدى "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، يوم الاثنين الموافق 30 يوليو الجاري، ممن شاركوا في منتدى شباب العالم الذي عقد بمدينة شرم الشيخ.
وأكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، أن شباب المصريين بالخارج هم من طلبوا المشاركة، مشيرة إلى أنهم على استعداد دائم لمساعدة مصر، مشيرة إلى مشاركة الشباب في كافة فاعليات التنظيم بالتعاون مع الفريق الفني للوزارة.
وصرحت "مكرم" بأن منتدى "في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك" يهدف إلى تعزيز ارتباط المصريين بالخارج وأبنائهم بالوطن وتفعيل التواصل معهم، وذلك من خلال فتح حوار مباشر بينهم وبين المسئولين في مصر، وطرح كافة

الأسئلة والاستماع لكافة الآراء دون أي تحفظات، وكذلك الترويج لمشروعات بهدف جذب استثماراتهم للمشاركة مع أبناء وطنهم في مسيرة التنمية.
وأضافت وزيرة الهجرة أن المنتدى يستهدف أيضًا مناقشة المشكلات المختلفة التي تواجه المصريين في الخارج، والاستماع للحلول المقترحة حسب رؤيتهم، وكذلك الاستماع إلى أفكارهم ومحاولة تطبيقها مع الجهات المعنية الأخرى.

وأشارت إلى أنه سيتم دعوة ممثلين عن الوزارت المعنية مثل الدفاع والداخلية والإسكان والاستثمار، لتعظيم الاستفادة من اللقاء والرد على كافة استفسارات المواطنين بالخارج.