رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عامل التحويلة كبش الفداء في حوادث القطارات

حوادث القطارات
حوادث القطارات

كتب- محمود شاكر:

 

تكررت حوادث القطارات في الوجه القبلي والبحري، والمتهم واحد، هو عامل التحويلة "كبش الفداء" في كل كارثة ذلك العامل الذي يجلس في كشك بسيط على خط القطارات.

 

عامل التحويلة الحاضر دومًا لحوادث القطارات في مصر أصبح هو السبب في انقلاب وكوارث القطارات، وآخرها القطار الإسباني رقم "986" القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا، في محطة المرازيق والذي أسفر عنه إصابة 58 راكبًا.

 

وقبل حادث قطار المرازيق تعددت حوادث القطارات التي راح ضحيتها المئات، وخرجت سهام الاتهامات الرسمية وغير الرسمية موجهة لعامل التحويلة.

 

وفي نفس السياق، قرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إحالة عدد من مسئولي هيئة السكك الحديدية إلي هيئة النيابة الإدارية لاتخاذ إجراءات التحقيق معهم وذلك فيما يخص حادثة خروج عدد من عربات القطار رقم 986 بمحطة المرازيق خط (القاهرة – قنا ) عن

القضبان.

 

وتشمل القائمة (مدير الهيئة- مدير عام التشغيل – مدير عام الصيانة ) والسادة مسئولي التشغيل (مدير إدارة التشغيل علي الشبكة بالجيزة – رئيس قسم المحطات – رئيس قسم البلوكات – ناظر محطة المرازيق – مراقب برج المرازيق ) والسادة مسئولي الإشارات (مدير إدارة الإشارات – رئيس قسم الإشارات – مهندس إشارات – رئيس كهربائيي الإشارات – وعدد 2 من كهربائي الإشارات ).


وأكد عرفات أنه لا تهاون مع أي مقصر وأنه فور موافاته بنتيجة التحقيقات سيتم اتخاذ اللازم مع المسئولين عن تلك الحادثة.