رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البنك التجاري الدولي يكشف حقيقة استيلاء موظف على 180 مليون جنيه

 البنك التجاري الدولي
البنك التجاري الدولي

كتب- محمد عادل:
 

أعلن البنك التجاري الدولي الانتهاء من إجراء تحقيق داخلى شامل ومراجعة دقيقة لكافة العمليات المصرفية فى جميع فروع البنك بالإسكندرية بعد تلقيه شكوى من أحد العملاء بوجود تلاعب في الحسابات.


وتبين أن كافة العمليات المصرفية داخل البنك تمت طبقًا للإجراءات والقواعد المصرفية المتبعة وأن كافة العمليات محل الاعتراض تم فحصها جميعًا ووجدت سليمة وصحيحة، وأن ما أثير من ادعاءات عن استيلاء أحد موظفى البنك على أرصدة من حسابات العميل الشاكى غير صحيح، حيث إن نتائج الفحص أثبتت عدم صحة هذا الادعاء.

 

وأوضح أن جميع الوثائق والمستندات الخاصة بالمعاملات المعنية تتوافق مع اللوائح الداخلية المنصوص عليها فى مواثيق البنك وإجراءاته التشغيلية وكذلك التعليمات والتوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى، وسوف يتم اليوم إخطار العميل للحضور لاستلام رد البنك الرسمى على اعتراضاته.


وأكد البنك أنه سيقوم  بإعلام الجهات الرقابية

المختصة بنتائج التحقيقات، وإتاحة كافة الوثائق والمستندات للاطلاع عليها وفحصها والتأكد من أن اعتراضات العميل غير صحيحة. 


 ونوه بأنه يحتفظ  بكامل حقه القانونى فى مقاضاة أى شخص أو كيان أو جهة قامت بنشر أخبار كاذبة من شأنها التشهير بسمعة البنك التجارى الدولى (مصر) أو القطاع المصرفى المصرى والتشكيك فى مجهودات الدولة للإصلاح الاقتصادى.

 

كانت تردد خلال الأيام القليلة الماضية أنباء تفيد بهروب مدير أحد فروع البنك التجاري الدولي CIB بالإسكندرية إلى خارج مصر، بعد استيلائه على 180 مليون جنيه من أموال المودعين، وهو ما نفاه البنك.