عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس مياه القليوبية: افتتاح 3 محطات جديدة نهاية العام الجاري

المهندس مصطفى مجاهد
المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه القليوبية

كتب - محمد غنيم:

 

أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، أنه سيتم افتتاح 3 مشروعات مياه بالمحافظة نهاية العام الجارى.

وأضاف المهندس مطصفى مجاهد، فى بيان له اليوم، أن الطاقة الإنتاجية للمحطات الثلاثة تتخطى الـ400 ألف متر مكعب يوميا، وهو ما يعنى القضاء على نسبة 70% من إشكالية نقص المياه بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأوضح رئيس شركة مياه القليوبية، أن نصيب الفرد داخل المحافظة فى اليوم لا يتخطى الـ100 لتر فى الثانية، وهو ما يعنى وجود نقص فى المياه تراجع نصيب الفرد، مؤكدا أنه بمجرد الانتهاء من هذه المشروعات الثلاثة سيرتفع نصيب الفرد من المياه بصورة كبيرة، فضلا عن اختفاء ظاهرة نقص وانقطاع المياه بالمحافظة.

وحول تفاصيل محطات المياه الجارى تنفيذها، أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه القليوبية، أكد أنه جارٍ العمل فى إنشاء محطة مياه بسرياقوس بطاقه 145ألف مترمكعب فى اليوم وسوف تقضى على مشكلة المياه بمركز الخانكه الذى عان كثيرا من شح المياه.

كما أكد أنه جارٍ عمل توسعات لمحطة مياه عرب جهينة بمركز شبين القناطر بطاقة قدره ١٠٠٠لتر فى الثانية مايعادل ٨٦ألف متر مكعب فى اليوم، وسوف تقضى على مشكلة نقص مياه مركز شبين القناطر.

وأضاف أنه جارٍ عمل توسعات لمحطة مياه العبادله مركز طوخ بطاقة ٨٠٠لتر

فى الثانيه أى مايعادل ٦٨ألف متر مكعب فى اليوم وسوف تقضى على مشكلة نقص المياه لأكبر مركز بالقليوبيه، لافتا إلى أن هذه المشروعات ستنتهى تمام وتدخل الخدمة نهاية العام الجارى.

وأشار إلى أن الشركة تواصل تحدياتها فى سبيل تحقيق منظومة مياه شرب كافيه صحيحه وصرف صحى آمن.

وأشار إلى أن الشركة تعوض نقص المياه بالمحافظة من خلال عدة إجراءات وأليات متبعة من خلال نظام المناوبات فى بعض المناطق أو إنشاء شبكات ومحطات مياه مؤقتة لحين الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها.

وأكد أن الحملة القومية التى تتبعها الشركة التى أعلنت عنه الشركة القابضة لمياه الشرب بالتعاون مع مختلف شركات المياه بالمحافظات والتى تهدف الى ترشيد استهلاك المياه، اتت بنتائج ايجابية وقبول لدى المواطنين وخاصة بمحافظة القليوبية، لافتا إلى أنه يناشد المواطنين بترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نقطة المياه.