عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص أراضٍ لإنهاء مشكلة الصرف الصحي بقرى آرمنت جنوب الأقصر

مشاكل الصرف الصحي
مشاكل الصرف الصحي بالأقصر - أرشيفية

تسلم مركز ومدينة آرمنت بمحافظة الأقصر 6 قطع أراضٍ لتخصيصها لمشروعات الصرف الصحي بقرى مركز آرمنت لإنهاء مشكلة الصرف الصحي بالمركز.
وقال العميد عبد الله عاشور، رئيس مركز ومدينة آرمنت، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إن أعمال الصرف الصحي كانت متوقفة بقرى مركز آرمنت منذ عام 2009 وبدأنا في 26 فبراير الماضي في إبرام عقود مع المتبرعين بالأراضي لتخصيصها لمشروعات الصرف الصحي.
وأشار إلى أن الأهالي تبرعوا بـ3 قطع أراضٍ في قرى الرياينة والرزيقات قبلي والتي ستكون بها محطتان رئيسيتان ومحطة فرعية، كما تبرع الأهالي بقطعة أرض ثالثة في شهر يونيو الماضي وسيتم إقامة محطة الرزيقات قبلى الرئيسية عليها.
وأضاف عاشور أنه تم تخصيص 3 قطع أراضى أملاك دولة أخرى في قرى المحاميد قبلي وبحري والرزيقات بحري صدرت لها قرارات تخصيص وتم تسليم جميع الأراضي لهيئة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر بحضور اللواء يحيى

عبد الرشيد الرئيس التنفيذي للهيئة بالمحافظة والتي قامت بدورها بتسليمها لشركة المقاولين العرب وهي الجهة المنوطة بالتنفيذ.
وأكد رئيس مركز أرمنت أنه سيتم إنهاء مشكلة الصرف الصحي في قرى المركز في غضون عامين وتسليم 3 محطات كمرحلة أولى بنهاية 30 يونيو العام المقبل وهي محطات الرياينة والرزيقات قبلي وبحري.
ولفت إلى أنه تم إدراج محطات المحاميد بحري وقبلي والديمقراط وسيتم تسلمهم في 30 يونيو عام 2020، ويتبعه دخول الغاز الطبيعي في آرمنت الحيط والواوبورات وباقي قرى المركز تباعا وبذلك يكون أول مركز ينتهى من أعمال الصرف الصحي والغاز الطبيعي معاً.