عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسئول الاقتصادي لسفارة كولومبيا بالقاهرة: نسعى لزيادة التبادل التجاري مع مصر

جانب من الحفل
جانب من الحفل

قال الدكتور ناجي إسماعيل، المسئول الاقتصادي في السفارة الكولومبية بالقاهرة، إن هناك توقعات من جانب الحكومة الكولومبية بشأن تنشيط التجارة وتوثيق العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر مع مصر خلال الفترة المقبلة.
وأضاف إسماعيل، أن نسبة استيراد الشركات المصرية للعجول واللحوم الكولومبية ارتفعت خلال الفترة الأخيرة لما تتميز به اللحوم من جودة عالية، وأيضًا تتغذى العجول الكولومبية على الأعشاب الطبيعية.
وأوضح المسئول الاقتصادي، في تصريح لـ"الوفد"، خلال حفل خاص بسفارة كولومبيا في القاهرة أقيم بالمركز الثقافي الإيطالي، مساء أمس الجمعة، أن وزارة الخارجية المصرية تسعى لتنشيط الميزان التجاري بين مصر وكولومبيا بكل المجالات.
وبدوره، قال السفير الكولومبي، ألفونسو سوريا مندوزا، إن بلاده تهتم بتوثيق العلاقات مع مصر ويوجد فعالية مخصصة للشباب في شهر أكتوبر المقبل بشأن تعليم فنون الطهي ووصفات الأكلات الكولومبية وذلك بحضور طباخ كولومبي لتعليم الشباب أجدد الوصفات.
ونظمت السفارة الكولومبية بالقاهرة حفلًا مساء أمس، بمشاركة السفير الكولومبي وطاقم السفارة ونخبة من كبار الفنانين، وذلك تمهيدًا لاحتفالية بالعيد القومي الكولومبي ستقام بدار الأوبرا المصرية الاثنين المقبل.