رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاولون العرب تنتهي من أحد اتجاهات نفق النهضة بالجيزة

مشروع نفق النهضة
مشروع نفق النهضة

كتب- محمود شاكر

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، انتهاء الشركة من الأعمال بأحد اتجاهات مشروع نفق النهضة بالجيزة بطول 550 مترًا، حيث يشتمل المشروع على 3 أنفاق بإجمالى طول 1700 متر وعرض 7 أمتار، وهو عبارة عن نفق بطول 850 مترًا للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى ميدان الجيزة، ونفق بطول 550 مترًا للقادم من ميدان الجيزة ومتجه إلى الدقى، ونفق بطول 300 متر للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى جامعة القاهرة.

 

وأشار صلاح إلى أن المشروع يهدف إلى حل مشكلة الازدحام المرورى بميدان نهضة مصر وإلغاء التقاطعات مضيفًا أن المشروع قد واجه العديد من المعوقات والتى تمثلت فى وجود شبكات مرافق مياه وصرف صحى وتليفونات وكبلات جهد متوسط بعرض الطريق ما استلزم إنشاء خطوط جديدة.

 

وأوضح أن المشروع يقع فى منطقة ذات كثافة مرورية عالية جدًا طوال العام وذلك نظرًا لوجود العديد من السفارات الأجنبية

والفنادق وجامعة القاهرة ومديرية أمن الجيزة والمطافئ وحديقة الحيوان وحديقة الأورمان، بالإضافة إلى العديد من المبانى الإدارية ولكونه أحد المحاور التى تربط بين ميدان الجيزة وعدد من المناطق والأحياء .

 

وقال صلاح "إن التنسيق والتعاون بين الشركة وكافة الجهات ومنها الجهاز المركزى للتعمير وجهاز تعمير القاهرة الكبرى ومحافظة الجيزة وإدارة مرور الجيزة أدى الى تنفيذ الأعمال دون قطع المرافق عن المبانى بالمنطقة وتسهيل سير المركبات بالميدان".

 

ومن المنتظر أن يعمل الجزء المنتهى من النفق للاتجاه القادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى ميدان الجيزة، وأنه بنهاية العام الجارى سوف تنتهى الشركة من المشروع بالكامل.