رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معسكر تعايش لعناصر الكشافة بقيادة وحدات المظلات

معسكر تعايش لعناصر
معسكر تعايش لعناصر الكشافة بقيادة وحدات المظلات

كتب- محمد صلاح وسامية فاروق: 
نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة والمرشدات معسكرًا للإعاشة الخارجية لطلبة الكشافة من مختلف محافظات الجمهورية بقيادة وحدات المظلات.

 

بدأت فاعليات المعسكر باستقبال الطلاب والاستماع لمحاضرة عن نشأة وتطور وحدات المظلات وتنظيم زيارة للقاعة التاريخية التي تضم بطولات وتضحيات رجال المظلات خلال الحروب التي خاضتها مصر.

 

وتفقد الطلبة عددًا من الأنشطة التدريبية المختلفة التي ينفذها أبطال المظلات والتى تضمنت التدريب على فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس وتفقد غرفة عمود الهواء، وجناح القفز الأساسي وميدان التدريب على الاقتحام الجوي.

 

كما تم تنفيذ طوابير اللياقة البدنية طبقا للمراحل السنية والقدرات البدنية المختلفه للكشافة، وتنفيذ طوابير تدريب ليلية للتعرف على

كيفية المعايشة في الأراضي الصحراوية.

واختتمت الأنشطة بزيارة لمهبط وحدات المظلات ومشاهدة الأنشطة الجوية لعناصر القفز الحر ومعدات الدلتا وإقامة حفل انتهاء المعسكر وتوزيع الهدايا على المشاركين.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة بحضورهم تلك المعسكرات التى تسهم فى رفع الروح المعنوية وتنميه ثقافتهم العسكرية، كذلك التعرف على القدرات القتالية التى يتمتع بها مقاتلو الوحدات الخاصة، معربين عن سعادتهم البالغة ورغبتهم فى تحقيق حلم وشرف الانتماء إلى القوات المسلحة المصرية فى المستقبل.