رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد جلسة الكونجرس.. برلماني: مصر تحارب الإرهاب وعلى العالم التصدي للإخوان

ارشيفية
ارشيفية

كتب: باسل عاطف

طالب النائب اللواء أحمد العوضى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بعض الأعضاء بإدراج جماعة الإخوان ضمن الجماعات الإرهابية، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولى إجراءات فعلية ضد هذه الجماعة، وأن تعلن أمريكا والدول الاخري إدراج التنظيم على قائمة الجماعات الإرهابية.

 

وتابع  "العوضى"، قائلاً: "أين قرار الكونجرس خلال السنوات الماضية، فمنذ عام 2011 حتى عام 2018 لم تكتشف الكونجرس أن الإخوان جماعة إرهابية تهدد الأمن القومى، رغم كل العمليات الإرهابية والأنشطة التى قامت بها سواء فى مصر أو خارجها، ثم يأتى بعد فوات الأوان ويتحدث عن خطر تنظيم الإخوان، فمصر تطالب دائمًا المجتمع الدولى بالتصدى للتنظيمات الإرهابية، واتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد الدول الداعمة والممولة للإرهاب".

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى ضرورة قيام أمريكا بدعو حلفاءها لوضع الإخوان على قوائم الإرهاب، قائلاً: "نتعشم ما اكتشفه الكونجرس أن يتخذ إجراءات فعالة ضد تلك الجماعة لتهديدها للأمن القومى فى العالمن فمصر هي الدولة الوحيدة التى تُحارب الإرهاب، وما نسمعه فى من باقى الدول شعارات فقط".

 

يذكر أن لجنة الأمن القومى فى الكونجرس الأمريكى، قد عقدت جلسة أمس؛ لبحث خطر تنظيم الإخوان الإرهابى، ووصفها بالإرهابية، وما تشكله من تهديدً للأمن القومى الأمريكى.