رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البابا «تواضروس» يكشف تفاصيل زيارته لإيطاليا ويدعو أقباط النمسا للصلاة من أجل مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 كتب ـ عبدالوهاب شعبان:

 

كشف قداسة البابا تواضروس الثانى - بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية - عن تفاصيل زيارته الأخيرة لـ«إيطاليا» والتى استغرقت نحو 4 أيام، وشارك خلالها فى صلاة مع البابا فرنسيس الأول - بابا الفاتيكان - ورؤساء الكنائس، من أجل الشرق الأوسط.

ووصف البابا الزيارة بأنها كانت فرصة طيبة لـ«لقاء» بابا الفاتيكان، لافتًا إلى أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك دائمًا فى الفعاليات الكنسية المهمة وتظهر عظمتها بتاريخها الطويل لكل العالم.

وقال: حين كنت فى «إيطاليا» كانت لنا فرصة صلاة قداس مع أبنائنا الأقباط هناك، فطلبنا من الكنيسة الكاثوليكية أن تسلفنا «كنيسة كبيرة» تستوعب عدد الأقباط.

وأضاف خلال عظته الأسبوعية بكنيسة العذراء المنتصرة بالعاصمة النمساوية «فيينا» - مساء أمس الأول - أن الكاثوليك سلفوا «الأقباط» كنيسة القديس بولس

أعرق الكنائس هناك، وهى تتسع لنحو ثمانية آلاف شخص.

ولفت البابا إلى أن القداس أقيم بحضور كاردينال الكنيسة مايكل هارفى، والآباء الرهبان، واستطرد قائلًا: كانت فرصة طيبة أزور كل كنيسة، وأقابل شعبها فى إيطاليا.

وأشاد البطريرك بلقائه الرئيس الإيطالى، وعمدة روما، ووزير الخارجية الإيطالى، مؤكدًا دعوته المسئولين الإيطاليين لزيارة القاهرة، للاستمتاع بتتبع مسار العائلة المقدسة، والتعرف على حضارتها الغنية.

ودعا البابا تواضروس أقباط النمسا للصلاة من أجل مصر، والكنيسة، معربًا عن تقديره للأنبا برنابا أسقف تورينتو، وطاقم السفارة المصرية بـ«إيطاليا»، والفاتيكان.