بدء تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي بتكلفة 18.2 مليار جنيه

أخبار وتقارير

الخميس, 12 يوليو 2018 18:07
بدء تنفيذ  المشروع القومي للتأمين الصحي بتكلفة 18.2 مليار جنيهوزارة الصحة والسكان
وكالات:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء في تنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي بتكلفة 18.2 مليار جنيه وذلك في إطار تطوير قطاع الصحة والنهوض بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين ،خاصة لغير القادرين.

 

وأطلق الرئيس السيسي حزمة من الإجراءات الإصلاحية للقطاع الصحي للنهوض بالخدمات الصحية أهمها ، منظومة التأمين الصحي الشامل على مستوى الجمهورية والتي ستنطلق مرحلتها الأولى من محافظة بورسعيد، ومشروع القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات ، والقضاء على فيروس سي.

 

وتتضمن هذه الحزمة من الإجراءات أيضا ، المشروع القومي للمستشفيات النموذجية وإطلاق البرنامج التحفيزي للمتميزين في مجال الصحة ، وخفض النمو السكاني ، وتحسين بيئة العمل

للأطقم الطبية وتحسين الصورة الذهنية ، إلى جانب توفير الاحتياطي الاستراتيجي من الأمصال واللقاحات والألبان الصناعية.

 

وتهدف هذه المحاور إلى التحول الجذري العلمي التدريجي نحو إصلاح النظام الصحي بإشراك كافة الفاعلين من القطاع الحكومي والأهلي والخاص بما يحقق رضاء المواطن المصري عن مستوى الخدمات الصحية وإحداث تحسن سريع وملموس لدى المواطن في عدة ملفات صحية على المستوى القومي.

 

كما تهدف إلى التعليم والتدريب الطبي المستمر لكافة مقدمي الرعاية الصحية بما يعزز مكانتهم الإقليمية والدولية ، والعمل على تحسين الصورة

الذهنية لمقدمي الرعاية الصحية لدى المجتمع بما يتناسب مع جهودهم الوطنية والإنسانية ، والعمل على خفض معدلات النمو السكاني بما يسهم في رفع النمو الاقتصادي للدولة.

 

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع القومي للتأمين الصحي بحوالي 18.2 مليار جنيه منها 1.8 مليار جنيه لمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد ، والتي سيتم الانتهاء من تأهيل المستشفيات والوحدات والميكنة وبدء التشغيل للمرحلة في خلال عام، و5.6 مليار جنيه للقضاء على فيروس سي.

 

كما تقدر التكلفة الاجمالية لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان بنحو 1.2 مليار جنيه إلى جانب 2.5 مليار جنيه لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الأمصال واللقاحات خلال هذا العام ، و6.1 مليار جنيه للمشروع القومي للمستشفيات النموذجية ، ومليار جنيه للقضاء على قوائم الانتظار الحالية في خلال 6 أشهر ووضع خطة للحد منها.

أهم الاخبار