عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت ختام محاكاة برلمان الشباب بمجلس النواب

جلسة محاكاة للمؤتمر
جلسة محاكاة للمؤتمر القومى لبرلمان الشباب - أرشيفية

كتب-حازم العبيدي:

تعقد الأسبوع القادم جلسة المحاكاة الختامية للمؤتمر القومى لبرلمان الشباب " بقاعة مجلس الشورى " سابقاً وبحضور السيد الأستاذ السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

ونفذ طلائع مصر نموذج محاكاة كاملا لمجلس النواب، للمؤتمر القومي الرابع عشر لبرلمان طلائع مصر بمجلس النواب

وتضمنت فعاليات نموذج محاكاة مجلس النواب تواجد هيئة مكتب مجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب، وأعضاء السلطة التنفيذية، تم تشكيلهم من برلمان الطلائع  وتناولت الفعاليات التنويه عن الاعتذارات والرسائل والتصديق على مضابط الجلسات، بالإضافة إلى تقديم طلبات الإحاطة والأسئلة.

وشمل جدول الأعمال تقديم طلبات الإحاطة والأسئلة في مجال الدفاع والأمن القومي، مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، ومجال الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف، بالإضافة إلى تقديم عدد من البيانات العاجلة.

يذكر أن برلمان الطلائع هو برنامج أعده المجلس القومى للشباب بهدف

محاكاة مجلس الشعب المصرى؛ للشباب من عمر 10 إلى 18 سنة وهو أحد القنوات الشرعية للمشاركة الإيجابية والتعبير عن الرأى وعرض المشكلات واقتراح الحلول وصياغة التوصيات ومتابعة تنفيذها، وهو بدوره يعمل على تدريب الشباب على القيادة.

ويعد البرلمان آلية من آليات العمل التطوعى للعمل مع الشباب واستكمالا لبرلمان الطلائع بعد بلوغ سن 18 سنة ويهدف إلى تأهيل الشباب على الممارسة الديمقراطية وتعميق المفاهيم الديمقراطية والانتماء لدى الشباب، وفتح قنوات الحوار وتقليل الهوة بين الشباب والقيادات، وتعميق قيم المشاركة والانخراط فى قضايا المجتمع، وتشكيل البرلمان.