عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأطباء العرب يقاوم سوء التغذية فى الصومال و بنجلاديش وجيبوتى

اتحاد الأطباء العرب
اتحاد الأطباء العرب

أعلنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب اختتام مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" والذى  استهدف توزيع سلات غذائية خلال شهر رمضان المبارك لصالح النازحين بالصومال ولاجئى بورما على حدود بنجلاديش و لاجئى اليمن بجيبوتى والنازحين بسوريا وفلسطين بالإضافة الى بعض محافظات جمهورية مصر العربية. 


وقال بيان صادر عن لجنة الإغاثة والطوارئ اليوم، إن إجمالي عدد المستفيدين من مشروع "مقاومة الجوع وسوء التغذية" خلال شهر رمضان بلغ ما يقرب من 16 ألف شخص من النازحين واللاجئين بالإضافة إلى بعض الأسر الفقيرة.


وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن مشروع "مقاومة الجوع وعلاج سوء التغذية" هو أحد مشروعات الإغاثة الموسمية التى تهدف إلى مقاومة الجوع وعلاج الأمراض الناجمة عن سوء التغذية،

بجانب خدمات الدعم الصحي بالمناطق التي تعاني من أزمات عدم توفر الغذاء وتدني الحالة الصحية بسبب الكوارث الطبيعية كالجفاف والأوبئة وغيرها.


كما تستعد لجنة الإغاثة والطوارئ لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع خلال النصف الثانى من شهر أغسطس بالتزامن مع عيدالأضحى المبارك.
يشار إلى أن مصطلح "سوء التغذية" يشير إلى الاستهلاك غير الكافي أو الزائد من المكونات الغذائية والتي تسفر عن ظهور بعض من اضطرابات التغذية المختلفة، ويزيد سوء التغذية من حالات الوفاة والإصابة بالأمراض المعدية والخطيرة.