عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المجلس الرئاسي للتنمية يشارك في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات

الدكتورة راندا رزق،
الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية

كتب- محمود عبد المنعم:

شاركت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات، بحضور عدد من قطاعات المسئولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات والمصرية، ورؤساء الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، ضمن خطة المجلس الرئاسي لتفعيل مشاركته مع طلاب الجامعات.

 

وشارك في المسابقة أكثر من 30  جامعة حكومية وخاصة، على رأسها جامعات القاهرة والإسماعيلية والزقازيق وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنصورة، وأخرى حكومية وخاصة، بهدف تمكين الشباب من العمل الريادي في المجالات المختلفة، لتحقيق التقدم للمجتمع.

 

وقالت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن المسابقة كانت جادة جدا وأكثر من رائعة، قائمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون للجامعات المصرية الخاصة والحكومية دور في تنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية، مضيفة أن هذا كان واضحا من خلال المشاريع التي قدمها شباب الجامعات خلال المسابقة، مؤكدة أنه تم عرض أكثر من 35 مشروع على

مستوى جمهورية مصر العربية.

 

وأشارت إلى الحضور كان رائعا، خاصة حضور قطاعات المسئولية المجتمعية من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المصرية، مع وجود أول بنك مصري "إيجي بنك"، كراعي رئيسي للمسابقة.

 

 وأكدت أن تحويل هذه المشروعات لخدمة مجتمعية  حقيقية، كان الهدف الموجود والقاصد الرئيسي، لكل رجال الأعمال الحاضرين من أعضاء لجان التحكيم من قطاعات المسئولية المجتمعية، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعين الحاضرين.

 

ووجهت "رزق" الشكر للمؤسسة الراعية للمسابقة، مؤكدة ضرورة تبني هذه المسابقة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لأهميتها وجدواها وتأثيرها في صناعة مستقبل أفضل للبحث العلمي والتنمية المجتمعية بوزارة التعليم العالي.