رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

2 أغسطس سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن

كتب ـ نرمين حسن وعبدالله ضيف:

كشفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، عن إسناد الإشراف على بعثة الحج الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى هذا العام وللعام الثالث على التوالى نظرًا لما تقدمه الوزارة من مستويات وخدمة متميزة فى تنظيم بعثات الحج.

وأكدت والى أن الوزارة تتخذ حاليا استعداداتها القصوى للانتهاء من الإجراءات الخاصة ببدء موسم الحج لهذا العام لخدمة 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الاهلية بخلاف 445 حاجًا منضمين من حصة الهيئات والوزارات.

ومن المقرر ان تغادر مقدمة البعثة الإشرافية لوزارة التضامن الاجتماعى لتكون فى استقبال حجاج بيت الله الحرام فى الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجارى استعدادا لبدء عمليات تفويج الحجيج والتى ستبدأ فى الثانى من أغسطس القادم متوجهة للمدينة المنورة والتى ستضم حجاج محافظة الجيزة ودمياط. 

وأضافت والى أنه من المقرر ان تتوالى رحلات الحجيج للمدينة المنورة حتى 9 أغسطس لعام 2018، كما تقرر ان تغادر أولى رحلات أفواج الحجاج لمطار جدة اعتبارا من يوم 8 أغسطس، وهى لحجاج محافظة الغربية على ان تنتهى عمليات تفويج الحجيج

فى الرابع عشر من أغسطس القادم لزيارة بيت الله الحرام.

من ناحية أخرى أعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الأحمر رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لبدء سفر 25 الف راكب من عمالة خدمة الحجاج على متن العبارتين أمانة ومسرة حيث عقد اجتماع برئاسة مدير الميناء وحضور مندوب محافظة البحر الأحمر لتنسيق الجهود بين كافة الجهات العاملة بالميناء والمحافظة لتقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الإجراءات.

وتم الاتفاق على تكثيف خدمات الشرطة والجمارك بصالات الوصول لسرعة إنهاء إجراءات التفتيش والجمارك دفعة واحدة لاختصار الوقت مع تشديد إجراءات التفتيش والكشف عن المفرقعات وزيادة اعداد الحمالين لخدمة الركاب وإلغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات السفر.