رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الكهرباء يتعهد بتوفير العدادات الحديثة بكل الشركات

المهندس ناجى عارف
المهندس ناجى عارف

كتب- عماد خيرة:

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على توفير العدادات بكل الشركات، والاهتمام بتوثيق كل عمليات التطوير فى القطاعات المختلفة، كما أكد على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ.

وشدد شاكر ، على ضرورة وضع الآليات والسبل للمحافظة على توصيل التغذية الكهربائية للمشتركين أثناء تنفيذ خطة التطوير مع الحرص على إبلاغ المشتركين حال  قطع التيار إذا لزم الأمر أثناء التنفيذ، كما شدد على ضرورة الاهتمام برفع إمكانيات العاملين القائمين بالأعمال وتنفيذها واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال التنفيذ.

وشدد الوزير على ضرورة مراعاة الدقة وسرعة التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك، وتم خلال الاجتماع مناقشة جهود الشركات لزيادة معدلات التحصيل والضبطية القضائية للقضاء على سرقات التيار بالإضافة إلى تحسين معدلات الفقد.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذى لكل من الخطة الاستثمارية الممولة بقروض والخطة الاستثمارية الذاتية وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

 أوضح المهندس ناجى عارف، رئيس شركة

شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد وعمل العديد من التوسعات لعدد (1) موزع ، (137) محولات ، (33) كشك ، (54) عامود جهد متوسط ، 105.45 كم كابلات جهد متوسط.

أضاف عارف أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتوسعة لشبكة الجهد المنخفض لعدد (697) صندوق ، (219) لوحة جهد منخفض ، (1523 ) عامود منخفض ،  (236.258) كم كابلات منخفضة ،  (187.43) كم موصلات.

وقال المهندس ناجى عارف إنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية في 11 منقطة بتكلفة بلغت (7.4 مليون جنيه) بطول 8كم كابلات جهد متوسط.

كما استعرض المهندس ناجى عارف نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 15/5/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار، حيث بلغ عدد المحاضر التى تم تحريرها 3349 محضرا ، وبلغ إجمالى ما تم تحصيله 7.9 مليون جنيه.