رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يعتمد الحافز الرياضي لطلاب الثانوية

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة.

وذكر الإعلامي أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الحاصلين علي التفوق الرياضي  هذا العام (711) طالب وطالبة،  منهم (451) طالب، و(260) طالبة فى الألعاب الفردية والجماعية.

وأوضح أن الإدارة العامة للتربية الرياضية تقوم بتنفيذ برامج المسابقات الخاصة ببطولات الجمهورية للبنين، والبنات للمرحلة الثانوية وما يعادلها تحت إشراف الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية.

 وأضاف خيري أن البطولات التي يشارك فيها الطلاب بالنسبة للبنين 17 بطولة وهي: كاراتية، وسباحة، وسلاح، وألعاب قوي، وجودو، ومصارعة، وملاكمة، وتنس طاولة، وتنس أرضي، ودراجات، وجمباز، وغطس، والهوكي، وكرة قدم، وكرة سلة، وكرة يد، وكرة طائرة.

بالإضافة إلي  13 بطولة يشارك بها البنات، وهي:  كاراتية، وسباحة، وسلاح، وألعاب قوي، وجمباز فني، وجمباز إيقاعي، وتنس طاولة، وتنس أرضي، وسباحة توقيعية، وغطس، وكرة سلة، وكرة طائرة، وكرة يد.

كما يشارك  الطلبة والطالبات من جميع المحافظات بعد تصعيدهم من البطولة التي تقام بمديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتم تحكيم تلك البطولات بواسطة طاقم من الحكام مسجل ومكلف من الاتحاد المعنى بكل لعبة، كما تقام جميع البطولات على الملاعب القانونية ووفقًا لقانون كل لعبة.

وأضاف خيري أن الطلاب الفائزين يحصلون في تلك البطولات على الحافز الرياضى وفقًا للقرار الوزارى رقم 206 لسنة 2016، حيث يحصل المركز الأول على 8 درجات، ويحصل المركز الثاني على 6 درجات، ويحصل المركز الثالث على 5 درجات، أما المركز الرابع فيحصل على 3 درجات.