عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد التوجيه بصياغة آلية لاكتشاف المواهب.. الرئيس السيسي يدعم عماد المستقبل

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال احد مؤتمرات الشباب

كتب- محمود عبد المنعم:

 

"الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها فهم عماد المستقبل وصمام أمن الوطن"، بهذه الكلمات أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة علي الاهتمام بالشباب، خاصة أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بالشباب المصري، ويستمع إلى آرائهم وافكارهم.

كما يدعم الرئيس السيسي، الشباب المصري في كافة المجالات من أجل أن يكون هناك كوادر شبابية قادرة علي القيادة في المستقبل، وتساهم بشكل إيجابي في تنمية المجتمع المصري، لذا وجه الرئيس السيسي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بصياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة.

آلية فعالة لاكتشاف المواهب

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بصياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في الفئة العمرية الصغيرة والشابة في كل ربوع محافظات مصر، بالتنسيق مع قطاعي المدارس والجامعات وباشتراك أدوات المنظومة الرياضية في الدولة والأندية ومراكز الشباب.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن هذه الآلية تأخذ في الاعتبار القاعدة الشبابية العريضة التي تزخر بها الدولة مما يعظم من فرص انتقاء المواهب الرياضية المتميزة التي إذا ما تم رعايتها وصقلها على النحو الأمثل فنيا وصحيا وذهنيا تستطيع المنافسة والتميز على المستوى العالمي.

قطاعي المدارس والجامعات

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمام كبير بالشباب المصري، مشيرة إلى أن هذا الاهتمام في كافة المجالات من أجل إفراز كوادر شبابية للمجتمع.

 

واضافت نصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن توجيهات الرئيس السيسي بشأن صياغة آلية فعالة لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في الفئة العمرية الصغيرة والشابة في كل ربوع محافظات مصر، بالتنسيق مع قطاعي المدارس والجامعات وباشتراك أدوات المنظومة الرياضية في الدولة والأندية ومراكز الشباب، تاتي استكمال لاهتمام الرئيس بالشباب، لافتة إلى أنه أمر إيجابي لانه يتولي الشباب في كافة المجالات.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، سوف تعمل علي وضع تشريعات لتعزيز دور الشباب و تذليل كافة المعوقات لهم من خلال الالتقاء بهم ومعرفة افكارهم .