رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو الهيئة الوطنية للصحافة: انتهى عصر السيطرة على المحتوى الإعلامي

دكتور محمود علم الدين
دكتور محمود علم الدين عضو الهيئة الوطنية للصحافة - ارشيفية

قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن استعادة الدولة الدور الإيجابي للإعلام، يجب أن يتم في اتجاهين، الأول إعلام ينشر قيم إيجابية، والثاني نقد الجوانب السلبية.

وتابع علم الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، اليوم،"يجب أن يتم تقديم محتوى إعلامي ينشر قيما إيجابية، وأخلاقيات صحيحة، ومن جهة أخرى، يجب نقد السلبيات السائدة، وإبراز تأثيراتها الخطيرة على الفرد والمجتمع، مستعينين في تحقيق ذلك، بالدراما والبرامج الهادفة.

وأضاف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الأفلام والمسلسلات التي يتم عرضها، يجب أن تساهم في نشر القيم الإيجابية والأخلاقية، واختيار نماذج ناجحة، وسرد قصة حياتها وكفاحها، كنموذج محترم يحتذى به.

ولفت عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن عصر السيطرة على المحتوى الإعلامي انتهى، ولكن المعالجة تحتاج للتنسيق بين أجهزة إعلام الدولة، والإعلام الخاص، وهذا يتطلب عودة وزارة الإعلام من جديد، ليكون دورها الرئيسي هو ضبط الإيقاع الخاص بوسائل الإعلام كافة، مؤكدًا أن الهيئة الوطنية للإعلام يقتصر دوره على المتابعة والمراقبة للمحتوى فقط، ولكنه لا يملك سلطات التحديد أو التغيير فيه، ما يجعله لا يغني عن وجود وزارة للإعلام.