رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الرياضة المصرية تشهد دعمًا غير المسبوق في عهد السيسي

صور ارشيفية
صور ارشيفية

كتب-محمود سليم

أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يلتقي غدا الثلاثاء أعضاء البعثة الرياضية التى مثلت مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط والتي أقيمت مؤخرا في اسبانيا.

وأضاف راضي في تصريحات صحفية أن الرئيس السيسي سيكرم الأبطال الذين أحرزوا ميداليات فى مختلف الألعاب، وذلك في اطار دعم الرئيس للأبطال المصريين في مختلف المجالات.

وشهدت الرياضة المصرية فى عهد الرئيس السيسي حالة من الازدهار، فضلاً عن تحقيق عدد من البطولات التى أرسلت إلى العالم أجمع رسالة بأن مصر قادرة على تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية، بدعم من الدولة.

ومنذ تولي الرئيس السيسي قيادة البلاد، ويولي إهتمامًا بالغًا بالرياضة والرياضيين، نرصدها خلال التقرير الأتي:

بطولة كرة السلة

حرص الرئيس السيسي على حضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة فى استاد القاهرة، للتأكيد على اهتمام الدولة المصرية بالرياضة بمختلف أنواعها وليس كرة القدم فقط.

وحققت بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 سنة لكرة السلة نجاحا كبيراً فى ظل إقامتها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

فائزين ببطولات عالمية

كما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي يناير الماضي على استقبال الرياضيين الفائزين بميداليات وجوائز فى البطولات الرياضية العالمية، والأجهزة الفنية التى تولت تدريبهم، ومنحهم الرئيس أوسمة الرياضة للأبطال الرياضيين.

وأعرب الرئيس انذاك عن التطلع إلى مزيد من الإنجازات الرياضية لتصل مصر إلى المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً، مشيراً إلى ما يمثله أبطال مصر الرياضيين من قدوة للشباب المصري في المثابرة والعمل الدؤوب لتحقيق الإنجازات.

وعبر عن تقديره للرياضيين الذين لم يحالفهم التوفيق في الحصول على ميداليات، مؤكداً أن المعيار

الأهم هو الإخلاص في العمل وبذل أقصى جهد سعياً لتحقيق الإنجازات.

السيسي يدعو لمو صلاح

أعرب عبدالفتاح السيسي، عن أمنياته الشفاء العاجل  للاعب الدولي محمد صلاح والعودة إلى الملاعب بعد إصابته في مباراة نهائي أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال السيسي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أمنياتي القلبية للبطل المصري محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته ، وأتمنى أن يعود للملعب قريبا ويظل نجما مصريا متألقا".

وكان محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، أصيب خلال الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا بعد 25 دقيقة، إثر كرة التحام قوي بينهما، شابه التعمد برأي خبراء، في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الأوكرانية كييف.

متابعة البطولات

وفى دفعة معنوية للرياضيين، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجّها حديثه لأبطال مصر في الألعاب الرياضية كافة: "لم نحتفل بكم كما ينبغي حتى الآن".

وأكد السيسي، خلال جلسة "التجربة المصرية في صناعة المستقبل"، في اليوم الثاني من منتدى شباب العالم: "أنا منتبه لكل البطولات التي تحققت على مستوى العالم باسم مصر، وأبطال مصر سيأخذون حقهم من التكريم في الفترات القادمة".