رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بإنشاء إدارة للسلامة والصحة المهنية بكل مؤسسة صحية

مستشفى الحسين الجامعى
مستشفى الحسين الجامعى

 طالب الدكتور عمرو سليم، رئيس لجنة الصحة، بحملة مين بيحب مصر، بإنشاء إدارة للسلامة والصحة المهنية بكل مؤسسة صحية، على أن تكون مهامها متابعة المستشفى من تطبيق معايير السلامة.

 أوضح سليم، في تصريحات صحفية له، اليوم الإثنين، أن تلك المعايير تكمن في مجموعه من القواعد والإرشادات التي يجب توفرها في المستشفى، وذلك لتقليل المخاطر، وحماية الأفرادكافة الموجودين فيها، من عاملين وزائرين، مثل توفير طريق ومخرج آمن فى حالات الطوارئ كالحريق.

 أفاد سليم بأنه يجب وضع خطة للإخلاء ومهام لكل فرد فى المنظومة الطبية فى المستشفى، وتطبيق شروط وإجراءات السلامة في المستشفى، بما يتطابق مع القوانين من دائرة الدفاع المدني.

 وعن حالة مستشفى الحسين الجامعى، قال سليم: "لاحظنا أن إدارة التفتيش فى السلامة والصحة المهنية فى

المجلس المحلى ومديرية الشئون الصحية التابعة لها، لم تقم بأى توجيهات، أو تدريب للعاملين بالمستشفى، أو أخذ أى ملاحظات خلال مرورهم".

 ولفت رئيس لجنة الصحة بحملة مين بيحب مصر، إلى أن "التفتيش" لم يطبقوا معايير السلامة من خلال التأكد من صلاحية مخارج الطوارئ، والتأكد من صلاحية ووجود أجهزة الإنذار، وكاشف الدخان، وطفايات الحريق، وتدريب بعض العاملين عليها، وكذا التأكد من تطبيق تشريعات السلامة المهنية والصحية كافة، لذا خسر المستشفى أربعة طوابق فى ساعات عدة.