رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مين بيحب مصر" توضح أسباب حريق مستشفى الحسين الجامعي

حريق مستشفى الحسين
حريق مستشفى الحسين الجامعى

عبرت لجنة الصحة بحملة "مين بيحب مصر" عن استيائها  من حريق مستشفى الحسين الجامعى مما أدى إلى إخلاء المستشفى من المرضى وتوزيعهم على 4 مستشفيات أخرى.

وقال الدكتور عمرو سليم رئيس لجنة الصحة بحملة مين بيحب مصر: "تلقيت خبر الحريق الذي نشب بمستشفى الحسين الجامعي السبت، بأسف شديد".

وانتقد سليم، طريقة التعامل  مع الحريق من جهة  المستشفى ومن جهة الحماية المدنية، موضحا أن أسباب الحريق هو عدم الاهتمام من قبل وزارة الصحة فى قسم السلامة والصحة المهنية من متابعة المستشفيات غير التابعة لها إدارياً التى تشغل مهامها مراقبة المستشفيات والمؤسسات الصحية العامة والخاصة من تطبيق نظام الأمان والسلامة للمنشأت الصحية.

وأشار سليم، إلى أن للحماية المدنية دور كبير فى تدريب العاملين بهذه المنشأت على التعامل مع الحريق وطرق الإخلاء الأمن التى نجح الأطباء والعاملون بالمستشفى إخلاء المرضى دوم وقوع

أى إصابات أو حالات وفاة بقدرات شخصية.

وطالب سليم بمحاسبة المقصرين فى هذه المنظومة التى تنحصر فى إدارة السلامة بالمستشفى ومراقبين من وزارة الصحة والمجلس المحلى.

ووجه سليم الشكر إلى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لقراره بفتح تحقيق عاجل للوقوف على أسباب الحريق.

وطالب رئيس لجنة الصحة، رئيس الوزراء بتشكيل لجنة للتفتيش على جميع المستشفيات الجامعية والحكومية والخاصة، ومراجعة جميع معايير سلامة المباني من المخاطر وتوفير الدعم النقدي لهذه المستشفيات لتطبيق تلك المعايير خلال مدة زمنية محددة للحفاظ على أرواح المرضى والعاملين.