عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الأمين العام السابق للأطباء يكشف تفاصيل زيادات يوليو

دكتور إيهاب الطاهر
دكتور إيهاب الطاهر

كشف الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام السابق لنقابة الأطباء، زيادات مرتب شهر يوليو لأعضاء المهن الطبية، مؤكدًا أنها تعد زيادة قليلة ولكن على الأطباء معرفتها لأنها ضمن حقوقهم التي تضيع منهم أحياناً.

 

وأوضح الطاهر خلال فيديو نشرته نقابة الأطباء على صفحتها الرسمية، أن هناك 4 زيادات بأساسي المرتب بدءًا من 1 يوليو لهذا العام، وهم: "علاوة دورية خاصة" وقيمتها 10% من أساسي المرتب، و"علاوة استثنائية" لأصحاب الدرجة الثالثة والثانية والأولى وقيمتها 190 جنيه، بينما لدرجة كبير أو أكبر من ذلك فقيمتها 180جنيه.

 

وأكمل الطاهر، أن هناك "العلاوة الدورية" وقيمتها 4 جنيهات للدرجة الثالثة، و5 جنيهات للدرجة الثانية والأولى، و 6 جنيهات لدرجة كبير، مضيفًا أنه سيتم "ضم علاوة 2013" وقيمتها حينذاك 10% من أساسي المرتب.

 

وأوضح الطاهر، أنه لن يتم زيادة في الحوافز مع زيادة أساسي المرتب، مشيراً إلى أنه تم تخفيض قيمة الإعفاء الضريبي من 7200جنية إلى 8000 جنيه، مما يخفض

الضرائب على أساسي المرتب  7جنيهات، كما تم زيادة نسبة الخصم الضريبي المؤقت من 2.5% إلى 5%، مما يفرق في المرتب 5 جنيهات، ليصبح مجموع التخفيض الضريبي على شباب الأطباء 12 جنيها شهرياً.

 

وأعلن الطاهر، أنه لن يكون هناك خصم في التأمينات بالنسبة لشباب الأطباء لأنهم لم يصلوا للحد الأقصى، أما بالنسبة لكبار الأطباء الذين يتحصلون على أجور كبيرة ومتغيرة فستكون زيادة الحد الأقصى للمبلغ الخاضع للخصم من الأجور المتغيرة.

 

وأشار الطاهر، إلى أن سيتم خصم المعاش 335 جنيها بدلاً من 280 جنيها، بمعنى أنه سيتم خصم 55 كل شهر من الأجور المتغيرة.

 

 

شاهد الفيديو كاملاً