رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: الشهادة لم تعد مهمة وعقلية الأهالي في حاجة للتغيير

 بثينة عبدالرؤوف،
بثينة عبدالرؤوف، خبير تربوي

 قالت بثينة عبدالرؤوف، خبير تربوي، إن عقلية وثقافة الأهالي والطلاب في حاجة للتغيير فيما يخص الثانوية العامة ونتيجتها، لأن الشهادة لم تعد مهمة في الوقت الحالي، وأصبح هناك عالم آخر من فرص العمل ليس له علاقة بالشهادة، ولكنه مرتبط بالمهارة الخاصة بالطالب.

 أكدت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الأزمة مع ظهور نتيجة الثانوية العامة أن الأهالي تضع آمالًا وطموحات في أبنائهم أعلى من مستواهم، مضيفة أن عليهم تقبل النتيجة أيًا كانت من دون ضغط على الأبناء، لأن غير ذلك سيكون بمثابة بكاء على اللبن المسكوب.

 وتابعت عبدالرؤوف، أنه يجب أن يدرك الأهالي أن المهم أن يتميز أبناؤهم في الكلية التي يدخلونها بغض النظر عن اسمها، لأن الطالب من الممكن أن يدخل

كلية متوسطة وينجز فيها، ويكون ذلك أفضل له من دخول كلية أعلى من مستواه.

وأوضحت، أنه ليس من المنطقي أن نضغط على الأبناء بعد نتيجة الثانوية العامة وتدميرهم وتحطيمهم في السنوات الأربع المقبلة من التعليم العالي، خصوصًا أن القدرة على التعامل مع التكنولوجيا والمرونة فيها هي التي أصبحت تخلق فرص العمل.

 يذكر أن كنترولات الثانوية العامة ستنتهي من تصحيح كراسات امتحانات طلاب الثانوية فى جميع المواد الدراسية، اليوم الإثنين، تمهيدًا لإعلان النتيجة خلال الأيام المقبلة.