رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب المعلمين يكشف زيادة مرتقبة في المرتبات

خلف الزناتي، نقيب
خلف الزناتي، نقيب المعلمين

أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن النقابة كان لها دور بارز في مطالبة رؤساء الوزراء، ووزراء التربية والتعليم المتعاقبين، بالعمل على تحقيق مطالب المعلمين، التي كان أبرزها مرتبات تليق بمكانة المعلمين.

 

وأضاف "الزناتي" في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن النقابة تقدمت بجدول أجور يليق بالمعلمين إلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم السابق، في اجتماع حضره أعضاء لجنة التعليم بمجلس النواب، وممثل عن وزارة المالية، وعدد من الجهات المعنية، وتمت الموافقة عليه إلا أنه لم ينفذ حينها.

 

وأفاد الزناتي، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافقا على تطبيق جدول الأجور المقدم على ثلاث سنوات، ولم يتحقق شيئاً أيضاً حتى الآن.

 

وتابع الزناتي، إننا طالعنا خلال الأسبوع الماضي

على إحدى صفحات الصحف تصريح منسوب للدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين عن أن هناك زيادة مرتقبة في مرتبات المعلمين، وأن قانون  التعليم الجديد سوف يتم مناقشته فى مجلس النواب خلال 10 أيام على الأقل، وفى أول جلسة للنواب.

 

و أختتم نقيب المعلمين حديثه، بأن المجلس الحالي عمل على تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 بما يتوافق مع متطلبات العصر، وميكنة صرف معاشات المعلمين، كما قام بزيادة الميزة التأمينية لصندوق الزمالة، وزيادة مخصصات القرض الحسن.