عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزراء بمؤتمر معا من أجل مصر: الشباب قادر على فعل الكثير

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتب- محمود عبد المنعم:

أكد عدد من الوزراء في كلماتهم أمام مؤتمر "معاً من أجل مصر" أن الدولة المصرية تحرص على تدريب وإعداد الشباب من أجل أن يصبح قادرا على القيادة في المستقبل مشددين على أن الشاب قادر على فعل الكثير خلال الفترة المقبلة.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في كلمته أمام المؤتمر ، أن الحكومة لن تستطيع العمل وحدها، ولابد من الوقوف بجوارها لتحقيق المستحيل.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الفترة المقبلة ستشهد عدة قفزات للدولة، مشيرا إلى أن مصر تعرضت منذ 2011 لعدة خسائر لم يتوقعها أحد، ويتم العمل عليها لتعويضها.

أما الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فقد وجه التحية لشباب مصر قائلًا: "إن الشباب قادر على فعل الكثير خلال الفترة المقبلة".

وأضاف  أنه كل يوم يوجد هناك تغيير، مشيرًا إلى أنه تم عقد اجتماعات عديدة مع وزارة التعليم العالي من أجل الوصول لكل الشباب بالمحافظات، للتخطيط للفترة المقبلة وتحديد احتياجاته ومتطلباته والعمل على تلبيتها وتحقيقها.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن تواجد هذا العدد الكبير من المسئولين والوزراء وعدد من الشخصيات العامة، يعكس اهتمام الدولة بالشباب واهتمامها بتنمية الوعي الفكري والثقافي لديهم.

وشدد على دور الشباب في بناء الدولة المصرية الحديثة، مبيناً أن تنفيذ استراتيجية

2030 سيدفع بالدولة المصرية إلى الأمام ويضعها على مصاف الدول المتقدمة.

ومن جانه قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إننا نريد التعمير لإزالة التدمير، مشيرا إلى أن أهل التدمير لن يستطيعوا بإرهابهم وتدميرهم أن يفسدوا في الأرض، موجهاً حديثه للمصريين: "اجعلوا هدفكم التعمير لإزالة التدمير.. لقد عانينا في سنوات ماضية من التدمير".

يأتي المؤتمر استجابة لدعوة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري بما يُؤمن الطريق لانطلاق مصر نحو الأمام على طريق التطور والتقدم والعمل على تمكين الشباب مع شرح وتوضيح الكثير من القضايا لشبابنا والاستماع إليهم والإجابة على أسئلتهم كافة من خلال عدد من الجلسات والندوات بمراكز الشباب بالقاهرة.

نظمت المؤتمر محافظة القاهرة بمناسبة عيدها القومي وإحتفلات الدولة بثورة الثلاثين من يونيو بالتعاون مع جامعة عين شمس بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة.